جامعة “الأميرة نورة” السعودية تطرح برنامجين للدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية

جامعة “الأميرة نورة” السعودية تطرح برنامجين للدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية. أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عن طرح أول برنامجين من نوعهما بالجامعات السعودية. وهما برنامج الدبلوم العالي في اللغة الإنجليزية، وكذلك برنامج الدبلوم العالي في اللغة الفرنسية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند الذي يطلعكم على آخر الأخبار في المملكة والعالم.

برنامجين للدبلوم العالي

طرحت عمادة الدراسات العليا وكلية اللغات في جامعة الأميرة نورة بطرح برنامجين للدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية. وذلك من ضمن الشراكة التي أقامتها الجامعة مع وزارة السياحة.

علاوة على ذلك، تعتبر اقامة مثل هذه البرامج امتدادًا لاتفاقية التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ووزارة السياحة. كما تهدف هذا الاتفاقيات إلى تطوير واستحداث البرامج، بالإضافة إلى تأهيل الطالبات للعمل في مختلف مجالات السياحة.

كما يوجد العديد من الأهداف التي تسعى إليها هذه البرامج، وهي كالآتي:

  • إعداد كوادر مؤهلة مهنيًّا بمهارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وذلك في مختلف مجالات السياحة بحسب المعايير الوطنية والعالمية.
  • كذلك تزويد الخريجات بالمعارف والمهارات المهنية في مجالات: الإرشاد السياحي، الفندقة. بالإضافة إلى الترويج السياحي وتنظيم الفعاليات، وذلك وفق متطلبات سوق العمل في مجال السياحة.
  • بالإضافة إلى تأمين فرص أكبر للعمل في قطاعات ومجالات السياحة المتنوعة. وذلك لأن البرنامجان يساهمان في التأهيل للحصول على رخصة الإرشاد السياحي.

مع العلم، أنّ التقديم لهذين البرنامجين سوف يستمر حتى الـ 7 من مايو من العام الحالي من خلال الرابط التالي:

:https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/PostGraduate/Pages/graduatestudies_programs.aspx.

جامعة “الأميرة نورة” السعودية

تقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مدينة الرياض. وقد تم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. حيث قام بتغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن . كما تعد أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات.

كذلك تحتوي الجامعة على عدد كبير من الكليات المختلفة لكليات الصحية كالطب البشري وطب الأسنان والصيدلية. بالإضافة إلى الكليات العلمية ككلية العلوم وإدارة الأعمال وأيضا الكليات الإنسانية وكلية التربية وغيرها.

علاوة على ذلك، حصلت الجامعة على شهادة اعتماد “منظمة الصحة العالمية”. وذلك كأول مدينة جامعية سعودية وعربية معززة للصحة على مستوى الجامعات، وهي عبارة عن شهادة تمنحها المنظمة للمدن الصحية حول العالم .

علاوة على ذلك، تقوم الجامعة بعمل المبادرات التعليمية والتثقيفية انطلاقًا من مبادرة المملكة ورؤية 2030، ومن أهم المشاريع هو مشروع أمومة الذي يقوم على توعية المرأة الحامل في السعودية وتثقيفها وشرح كيفية العناية بصحة الحامل وصحة الجنين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *