وزارة الحج والعمرة السعودية تسمح بتقديم طلبات المعتمرين من الخارج إلكترونيا

وزارة الحج والعمرة السعودية تسمح بتقديم طلبات المعتمرين من الخارج إلكترونيا. تسعى وزارة الحج والعمرة السعودية إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك في طل سعيها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.  وبعد قرار السلطات السعودية بعودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة، وذلك بالتزامن مع نجاح المملكة في تحقيق أمن وسلامة الحجاج الذين أدواء مناسك الحج.

قامت وزارة الحج والعمرة بتطوير منصات للسماح بالراغبين بأداء العمرة بالتسجيل بشكل إلكتروني بخطوات سهلة وميسرة. وذلك من أجل جعل رحلة المعتمر أسهل بكثير. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف على خطوات التسجيل للحصول على تأشيرة العمرة. بالإضافة إلى ذلك سنعرفكم على خدمة الاعتكاف داخل المسجد الحرام.

وزارة الحج والعمرة السعودية تسمح بتقديم طلبات المعتمرين

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة بالإعلان عن تصميم برنامج العمرة. وهو برنامج يسمح للأفراد بالتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة. وذلك من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد القادمين من خارج المملكة.

علاوة على ذلك، اشترطت الوازرة أن يكون المعتمر قادما من خارج السعودية. وكما حددت الوزاة خطوات الحصول على التأشيرة على ثلاث خطوات، وهي كالآتي:

  • يجب في الدخول على إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد، وتصميم برنامج العمرة. والذي يتضمن خدمات السكن والنقل.
  • ومن ثم إضافة إلى استكمال متطلبات التأشيرة.
  • وبعد ذلك سيتم إصدار التأشيرة إلكترونيا.
  • وبالتالي سيتمكن المعتمر من طباعتها مباشرة.

ويذكر، أن رئاسة الحرمين الشريفين أعلنت في وقت سابق أنه سيتم تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين. علاوة على ذلك، حددت الوزارة ثلاثة ضوابط لحجز موعد عمرة، وهي “إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة، والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل وكذلك الحجز في التطبيق. وذلك بشكل يضمن إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا، وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد المكاني.

فتح باب التسجيل في خدمة الاعتكاف

كما قامت وكالة الرئاسة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بالإعلان عن موعد فتح باب التسجيل في خدمة الاعتكاف داخل المسجد الحرام. حيث يبدأ التسجيل في غرة شهر رمضان المبارك وحتى الخامس منه، وذلك عبر تطبيق الحرمين الشريفين أو موقع الرئاسة الإلكتروني.

علاوة على ذلك، خصصت الوكالة كبينة لمتابعة شؤون المعتكفين؛ والتي ستوجد أمام باب الملك عبدالله (119) في الساحات الغربية من المسجد الحرام.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *