المملكة السعودية: عودة الدراسة في رمضان بعد توقف 14 عاماً

المملكة السعودية: عودة الدراسة في رمضان بعد توقف 14 عاماً. شهر رمضان هو شهر الخير ومضاعفة الحسنات حيث أن كل عمل يقوم به الانسان فى شهر رمضان يحصل من خلاله على السحنات أضعاف. وكما يتصادف شهر رمضان في هذه السنة السنة والسنوات القادمة مع الدراسة.

تحقق المملكة قفزات تطويرية على كافة الصّعُد، ومنها على الصعيد التعليمي. وذلك من أجل دفع أبناء المملكة نحو التميز من خلال تعزيز قيمة الدراسة (العمل) في رمضان. حيث عادت الدراسة في المدارس السعودية في شهر رمضان للفصل الدراسي الثالث من هذا العام 2022/1443. وذلك بعد توقفها لمدة 14 عام. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

عودة الدراسة في رمضان

أعلنت مدارس التعليم والجامعات عن إنهاء استعدادها لاستقبال الطلاب والطالبات للدوام خلال الشهر الفضيل. وذلك لكافة المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية والأهلية.

كما قامت وزارة التعليم بتحديد الأوقات والمواعيد المحددة للدراسة في رمضان. حيث تم تحديد ساعات دوام الطلاب خلال شهر رمضان بحيث تبدأ ساعات الدراسة يوم الأحد 2 ابريل 2022 الموافق ل 2 رمضان 1443. كما ينتهي الدوام يوم الأحد 24 ابريل 2022 الموافق ل 23 رمضان 1443. كذلك تم تحديد إجازة عيد الفطر من 25 ابريل 2022 الموافق 24 رمضان، وحتى 7 شوال 2022.

وكما قامت وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتحديد توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان. حيث سيبدأ اليوم الدراسي خلال هذا الشهر ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً. كما تم تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة.

وعلاوة على ذلك، تم منح مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تقديم زمن بدء اليوم الدراسي لمدة ساعة. وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت استعدادات المدارس والجامعات بحسب قواعد النظام المرن لليوم الدراسي. ووفقاً لضوابط وآليات محددة. كما تم التأكيد على ضرورة تهيئة بيئة تعليمة جاذبة، فضلاً عن تفعيل الأدوار التربوية التي تساهم في تهيئة الطلبة. وذلك لكي يتاح للطلبة والطالبات مواصلة مسيرتهم التعليمية بالشكل الأمثل خلال رمضان، بمشاركة الموجه التربوي في المدرسة، والمعلمين ومديري المدارس؛ وذلك لحث الطلبة على الانتظام في مدارسهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي .

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التعليم قامت بتفعيل مبدأ الشراكة الأسرية؛ وذلك من أجل المساهمة في استكمال وإنجاح مسيرة العملية التعليمية لأبنائهم خلال رمضان وفي العام الدراسي الحالي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *