أخبار عاجلة

10 مستشفيات و82 مركزا صحيا في مكة المكرمة لخدمة المعتمرين والزوار خلال رمضان

10 مستشفيات و82 مركزا صحيا في مكة المكرمة لخدمة المعتمرين والزوار خلال رمضان. بعد قرار الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسماح بعودة الاعتكاف في الحرمين الشريفين. بإضافة إلى فتح باب العمرة للقادمين من خارج الأراضي السعودية حيث لا توجد أعداد محددة للقادمين.

واستكمالاً لتجهيزات موسم رمضان المبارك لعام 1443 هـ / 2022 م، كشف تجمع مكة الصحي عن جاهزيته الكاملة لموسم رمضان القادم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

10 مستشفيات و82 مركزا

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي عن الانتهاء من كافة استعدادته لموسم رمضان المبارك هذا العام. حيث تم تجهيز 10 مستشفيات، و82 مركزاً صحياً لتقديم الرعاية الصحية.

علاوة على ذلك، تم تأمين 5 عيادات متنقلة مجهزة بكامل التجهيزات، ومزودة بفرق طبية متكاملة. حيث تم توزيعها على عدد من المواقع في المنطقة المركزية ومدخل مكة المكرمة. وذلك من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لضيوف وزوار بيت الله الحرام.

كذلك من المقرر أن يقوم مستشفى ومراكز طوارئ الحرم الواقع في الجهة الشمالية من المسجد الحرام بالعمل 24 ساعة. وذلك بغية تقدم الرعاية الصحية الكاملة لزوار وقاصدي بيت الله الحرام. كما أن المراكز الثلاثة الأخرى تتوزع في أروقة الحرم، وقد تم تجهيزها بأحدث التجهيزات للتعامل مع الحالات الطارئة بالشكل الأمثل.

خطة عمل شاملة

إلى جانب ذلك، تم وضع خطة عمل شاملة تتفق مع آلية سير وساعات العمل في كافة المستشفيات والمراكز الصحية. وبما يضمن سير العمل بالجودة والشكل الأمثل. حيث تم تقسيم ساعات الدوام إلى 4 ورديات تعمل كل وردية منها لمدة 6 ساعات، وذلك ليتم تقديم الخدمات على مدار الساعة.

علاوة على ذلك، تم تهيئة التجمع الصحي بمكة المكرمة بأسرة والتأكد من جاهزية غرف العنايات الحرجة لمواكبة أي طارئ. كما تم تجهيز جميع مراكز الرعاية الصحية بعيادات طوارئ مجهزة بحسب المعايير التي اشترطتها وزارة الصحة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين مدينة الملك عبدالله الطبية باعتباره المستشفى المتخصص في التعامل مع حالات الجلطات القلبية والدماغية. وكما سيتم نقل الحالات لها وفق الوقت المحدد عالمياً للتعامل مع الجلطات وبأسرع الطرق.

أما بالنسبة لباقي حالات الطوارئ فسيتولاها أقسام الطوارئ في كل ن مستشفى النور التخصصي ومستشفى الملك فيصل و مستشفى الملك عبدالعزي. بالإضافة إلى مستشفى حراء العام ومستشفى ابن سينا ومستشفى أجياد ومستشفى الولادة والأطفال ومستشفيات قطاع شمال مكة المكرمة (خليص – الكامل).

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *