7 ريالات تكلفة وجبة الإفطار في ساحات المسجد النبوي الشريف

7 ريالات تكلفة وجبة الإفطار في ساحات المسجد النبوي الشريف. تسعى الجهات المختصة في المملكة إلى تقديم الأعمال والخدمات المناسبة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل كافة الإجراءات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة. كما تعتبر موائد الإفطار في المسجد النبوي الشريف خلال الشهر الكريم عبادة وتقليدا سنويا يفيض روحانية وخشوعاً.

كذلك تقوم القيادة السعودية بتنظيم طريقة وكمية وأنواع وأسلوب الإفطار في الحرمين الشريفين. وذلك لضمان تخليص الحرم من جذب وتكدس هذه الجموع من المقيمين في الحرم. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل وجبات إفطار الصائمين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ.

7 ريالات تكلفة وجبة الإفطار

قامت شركات إعاشة بتقديم وجبات إفطار للصائمين بالمسجد النبوي الشريف لأول مرة. وذلك بعد تعاقد أصحاب السفر مع 12 شركة من أجل توفير الوجبات الغذائية وتسليمها بالساحات لهم من بعد صلاة العصر لتجهيز السفر وتوزيعها.

كذلك قام أصحاب السفر بإنهاء تعاقداتهم مع شركات الإعاشة على توفير وجبة الإفطار. وذلك بكلفة تبلغ نحو 7 ريالات لكل وجبة تطابق اشتراطات ومواصفات وكالة شؤون المسجد النبوي. والتي تحتوي على ماء وتمر وزبادي وخبز مغلف وتكون ذات جودة عالية.

كما سيتم تقديم وجبات الإفطار وفقاً للتعليمات التي أوضحتها وكالة شؤون المسجد النبوي، ومنها:

  • التعاقد مع شركات إعاشة لتوفير الوجبات الغذائية.
  • كذلك قيام أصحاب السفر بالإشراف على فرشها ومتابعة توزيع وجبات الإفطار والانتهاء منها.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تصاريح للعاملين في سفرة الإفطار.

توصيات الوكالة

وإلى جانب ذلك، كانت الوكالة أوصت في ورشة عمل «تنظيم خدمات إفطار الصائمين خلال شهر رمضان بالمسجد النبوي لعام 1443» خلال شهر فبراير الماضي بعدة توصيات. وهي على الشكل الآتي:

  • إلزام مقدم خدمة إفطار الصائمين بالتعاقد مع شركات الإعاشة المعتمدة لتجهيز الوجبات وفق الاشتراطات الصحية.
  • كذلك تحديد عدد الأشخاص على السجادة الواحدة في حال تطبيق التباعد الجسدي بواقع 5 أشخاص.
  • بينما تم تحديد عدد الأشخاص بواقع 12 شخصاً على السجادة الواحدة في حال عدم التباعد.
  • كما أوصت بأن يكون جلوس الصائمين على جهة واحدة من السفرة باتجاه القبلة فقط.

ومن الجدير ذكره، أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي كانت قد خصصت خدمة “موائد الإفطار” الإلكترونية. وهي تتيح إصدار التصاريح الخاصة بتقديم الخدمة، وذلك لمقدمي خدمة موائد إفطار الصائمين في المسجد النبوي. بالإضافة إلى ربطهم بشركات الإعاشة إلكترونيًا.

عودة موائد الإفطار إلى المسجد الحرام

وفي السياق نفسه، أعلن الرئيس العام لشئون الحرمين الشيخ السديس في وقت سابق، عودة موائد الإفطار إلى جنبات المسجد الحرام. وذلك بعد توقف لمدة عامين بسبب تفشي جائحة كورونا.

كذلك أكد السديس أنه تم إصدار 2000 تصريح خاص بموائد الإفطار. وكما تم تحديد إجراءات وضوابط تضمن الوقاية والسلامة للمفطرين بالمسجد الحرام خلال الشهر الكريم. علاوة على ذلك، سيتم تسيير قوافل ماء زمزم المبارك للجنود المرابطين بالحدود الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك. إلى جانب استمرار حملة «خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا» في موسمها السادس.

كما أعدت رئاسة الحرمين الشريفين العديد من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية التي يشارك بها 8 أئمة هيئة كبار العلماء ومدرسي المسجد الحرام. علاوة على ذلك، تم تفعيل برنامج «طفلك معنا بأمان» لاستقبال أطفال المعتمرين والزوار وتوزيع أساور لتفادى ضياعهم في الازدحام.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *