أخبار المملكة العربية السعودية اليوم

أخبار المملكة العربية السعودية اليوم 23/3/2022. بدايةً على الصعيد السياسي حيث أكدت مصادر موثوقة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يجري منذ ليلة أمس اجتماعات مع مستشاريه. و ذلك لمناقشة أمر خطير جداً يهدد بقائه في منصبه ويمنع وصوله لعرش المملكة العربية السعودية. و هو الحلم الذي بدء يعمل كل مستحيل لتحقيقه. منذ أن اصبح ولياً لعهد المملكة العربية في عام 2017.

أكدت المصادر أن أنباء وردت إلى ابن سلمان حول لقاءات سرية جمعت بين عمه الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود والمستشار السعودي السابق سعد الجبري. وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال اليومين الفائتين وبحضور عد من أعضاء الكونغرسالأمريكي. مما يشير إلى أن الإدارة الأمريكية تخطط لشيءٍ ما ضد بن سلمان بالاتفاق مع الرجلين.

محمد بن سلمان :

محمد بن سلمان الذي شعر بالخطر الشديد و بدت عليه علامات الارتباك فور وصوله هذه الأنباء ووسط حالة التخبط التي يعيشها. بدأ باجراء بعض الاتصالات مع أصدقائه إلى جانب لقاءاته المتواصلة حتى الآن مع مستشاريه. وذلك في محاولته للوصول إلى القرار لأنسب لهذه المؤامرة التي يبدو أنها تتدبر له في أروقة الولايات المتحدة من أجل الاجهاز على حكمه قبل الوصول إلى العرش.

كما قالت المصادر أن معظم الآراء انصبت في جانب اعتقال الأمير أحمد بن العزيز فور وصوله للملكة واخفائه تماماًفي أحد السجون السرية. فيما أن ابن سلمان قال أنه لن يسمح للأمير أحمد بالعودة مجدداً للملكة رغما أن مستشاريه نصحوه أن هذا القرار قد يحمل تبعات خطيرة. خاصةً وأن بقاء بن عبد العزيز خارج المملكة يعني أنه سيكون قادراً على تكوين جبهة معارضة قوية. لاسيّما وأنه مدعوم أمريكياً. الأمر الذي يحتاج بعض الوقت قبل أن يتم تدبير الانقلاب على ابن سلمان في عقر داره.

محمد بن السلمان المعوف بعناده لم يقتن برأي مستشاريه وبقي عند قراره في منع أحمد بن عبد العزيز. بينما سيقوم باصدار هذا القرار بشكل رسمي عبر بيلن تلفزيوني تمت صياغته من قبل مستشار بن سلمان سعود القحطاني. على أن يتم بثه من خلال التلفزيون السعودي الرسمي ظهر غد.

عن ايمان حيده

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *