أفضل وضعية للنوم وطريقة النهوض بعد الولادة القيصرية

أفضل وضعية للنوم وطريقة النهوض بعد الولادة القيصرية

أفضل وضعية للنوم وطريقة النهوض بعد الولادة القيصرية

للوصول الى الشفاء سريع وتام على المرأة بعد ولادتها القيصرية أتباع بعض الأمور المساعدة لأن بعد الولادة من اصعب الأوقات التي تمر على النساء . وسنتحدث فيما يلي على الطرق المريحة للاستلقاء والنوم و كذلك طرق النهوض الأمنه للمرأة بعد الولادة 

أهمية النوم الصحي بعد الولادة

  • يعطيكي طاقة وقوة على العناية بنفسك ورضيعك .
  • كذلك يساعد في تخفيف الضغط على مكان الجرح .
  • يقلل الضغط على منطقة البطن .
  • كما يساهم في الوصول الى تنفس سليم والحصول على نوم عميق .

الأسباب التي تسبب صعوبة بالنوم

عدم الحصول على فترات طويلة من النوم. وكذلك الأوجاع التي تعاني منها النساء بعد فترة الولادة القيصرية . تؤدي كل هذه الاشياء الى الاجهاد في النوم.

الوضعية المريحة للنوم بعد القيصرية

  • يقلل النوم على الظهر من الضغط على مكان الجراحة. فالنوم على الظهر يعد افضل وضعيه للنوم بعد جراحات البطن .الا ان الوقوف بعد النوم على الظهر هو المشكلة الحقيقية . فعليكي اتباع عدة خطوات للجلوس بأقل اوجاع ممكنة . كما ان وضع مخدة تحت الركبتين يساعد في راحة اكبر .
  • النوم على الجانبين يعد اسهل لدى الكثير من النساء . لان الجلوس يعد اسهل في هذة الحالة . كذلك النوم على احدى الجنبين قد يقلل الضغط على الجرح .
  • للمخدات دور كبير للمساعدتك بالحصول على وضع مناسب مريح للنوم .فان وضع العديد من المخدات وراء ظهرك وكتفيكي كذلك رقبتك  .يخفف الضغط على جرح الرحم . وتساعد على التنفس الصحيح .
  • ان الجلوس لا يساعد كثيرا في الحصول على نوم عميق مريح . الا انه يعد مناسب لما بعد الولادة القيصرية .كما يمكنك الأستعانه ببعض المخدات للوصول الى درجة الراحة المطلوبة .

لا يمكن اعتماد طريقة واحدة لدى جميع النساء للحصول على نوم مريح بعد الولادة القيصرية لكن يمكنك ان تجربي لتصلي للطريقة المناسبة لك .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *