فينيسيا الساحرة والمعالم المميزة بها و متعة زيارتها

فينيسيا الساحرة والمعالم المميزة بها و متعة زيارتها

فينيسيا الساحرة والمعالم المميزة بها و متعة زيارتها

 التجول بالغندول والتأمل بأماكنها السياحية الساحرة هو من اهم ما يجذب السائحين في مدينة البندقية التي تعتبر من أكثر الأماكن الأوربية استقطاب للسياح . 

موقع مدينه فينيسيا

ضمن مئة وثمانية عشر جزيرة في بحيرة البندقية  . موصوله ببعضها بجسور يبلغ عددها ما يفوق الأربعمائة جسر . في الشمال الشرقي من ايطاليا . كما بقيت لأكثر من الف عام عاصمة للبندقية . فهي خليج مغلق أكتسب في العصور الوسطى قوة مالية وبحرية ومركز لتسيير السفن في الحروب الصليبية . كما كانت موقع مهم لتجارة الحبوب وكذلك التوابل و الحرير .

المعالم المميزة في فينيسيا

  • كأقدم جسر من الجسور المتصله في القناة الكبرى يعرف بجسر ريالتو . يصل جسر ريالتو بين جزيرتي سيستيري سان ماركو وسان بولو، وقد رمم و بني من جديد كثيرا .
  • كذلك مكان تواجد السلطة العليا للبندقية قصر دوجي . الذي شيد في عام 1340 م . وقد أعيد بناءه و حصل على توسعات عديدة في القرون الاحقة . كما تم تحويله لمتحف في عام 1923.
  • دعاها نابليون بونبارت بـ غرفة الرسم في اوروبا . ساحة القديس مارك أو كما هو متعارف عليها في ايطاليا ساحة سان ماركو . هي من الساحات الرئيسية في البندقية .
  • ببيوت مدهونه بألوان مفرحة تتميز جزيرة بورانو كذلك تشتهر بأعمال النسيج . فاعتماد هذه الجزيرة في الدخل يكون على السياحة .
  • كما انه في شمال البندقية على بعد كيلو ونصف منها ومساحة 1.5 كيلو متر تقع جزيرة مورانو  وتتصل احيائها بجسر عديدة . التي يعمل اغلب سكانهم المكون من 5000 مواطن في صناعة الزجاج .

لبحيرتها الضحلة والتجول ضمنها بالجندول . اعتبرت السياحة في فينيسيا جاذبه للكثير . فجسورها ومعالمها مميزة وساحرة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *