الكراوية وفوائدها وبعض التحفظات على استخدامها

الكراوية وفوائدها وبعض التحفظات على استخدامها

الكراوية وفوائدها وبعض التحفظات على استخدامها

تعتبر الكراوية من المشروبات الساخنة التي تقدم في مناسبة الولادة . وبالتأكيد لم يتم اختيارها عبثا لهذه المناسبة وفيما يلي سنتحدث عن بعض فوائدها . وبالمقابل عن التحذيرات المتربطه بها.

الفوائد المرجوه من الكراوية 

  • تقلل الكبسولات التي تحتوي على زيت الكراوية وكذلك زيت النعنع من تشنجات المعدة وحموضة المعده .كما تخفف من ارتجاع الحموضة في المعدة وتساعد في التخلص من الالم المعدة والقي ء.والغثيان.
  • الزيوت المتطايرة في عشبة الكراوية تعمل على مساعدة الجهاز الهضمي وعضلاته بالأرتخاء.كما تستخدم لتخفيف الاحساس بالامتلاء عند تناول وجبة كبيرة من الطعام .تؤثر الكراوية على كمية حليب الأم. وكذلك الدهون المطروح من الأم المرضع . 
  • كما أعطي منذ القدم للأم المرضع لتخفيف المغص عند رضيعها .

بعض التحذيرات على استخدام الكراويه

  • على مرضى السكري الأستمرار بمراقبة نسبة السكر في الدم . لانه حسب الدراسات ان الاستمرار في تناول الكراوية يساهم في تقليل نسب السكر في الدم . مما قد يجبر المرضى على تخفيف كمية الأدوية التي يتناولونها . ولكن لا يتم اتخاذ هذا القرار الا باستشارة الطبيب .
  • كما  ان لتحكم الكراوية في نسبة السكر في الدم وتمكنها من تنظيم مستويات السكر قبل العمليات الجراحية . على المريض الانتباه على متابعة تناول الكراوية قبل اسبوعين او اكثر من موعد الجراحة .

للكراويه استخدامات عديدة كاضافتها الى الأطباق اللذيذة في الكعك وفي الخبز كذلك البسكويت . كما يمكن اضافتها كنوع من انواع التوابل . كذلك تشرب كما غليها بماء ساخن لتشرب كما الشاي .لكن يجب الحذر من تناولها عند مرضى السكري و الليثيوم لتفادي اثارها الجانبية. كذلك علينا عدم الاستمرار في تناولها كعلاج لمده تزيد عن ثمانية اسابيع . للاستفادة من فاعليتها لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *