استئصال ورم رحمي ضخم من بطن سيدة خمسينية بمستشفى د.سليمان الحبيب التخصصي

استئصال ورم رحمي ضخم من بطن سيدة خمسينية بمستشفى د.سليمان الحبيب التخصصي. تسعى مستشفى الدكتور سليمان الحبيب التخصصي إلى توفير رعاية صحية عالية الجودة للمرضى. وذلك عبر تقديم خدمات نوعية ومتقدمة في كافة التخصصات الطبية باستخدام أحدث وسائل العلاج. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل عملية جراحية معقدة تم إجراؤها في مستشفى د. سليمان الحبيب بنجاح تام.

استئصال ورم رحمي ضخم

قام فريق طبي متخصص في أمراص النساء والولادة بإجراء عملية معقدة لاستئصال ورم رحمي ضخم وزنه 15 كيلو غرام من بطن سيدة خمسينية. وذلك في مستشفى د.سليمان الحبيب التخصصي. كما تم إجراء العملية بنجاح كامل، وذلك بفضل الله أولاً، ومن ثم مهارة الفريق الطبي ثانياً.

كما ذكرت الدكتورة ياسمين حسيب رئيس الفريق الطبي المعالج، بأن المريضة راجعت المستشفى بحالة إسعافية. وهي تعاني من آلام وانتفاخ وتورم متزايد في البطن، وصعوبات في المشي والتنفس. فضلاً عن وعدم القدرة على النوم وتناول الطعام بشكل طبيعي. بالإضافة إلى وجود مشاكل عديدة في التبول والتبرز.

وبناء على هذه الأعراض، قام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات والإجراءات اللازمة. والتي تضمنت صورة الرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، بالإضافة إلى الأشعة بالموجات فوق الصوتية. كما تم إجراء كافة التحاليل المخبرية اللازمة.

وبعد الاطلاع على الفحوصات والتحليل المخبرية، تبين وجود ورم ضخم نشأ في الرحم. ومن ثم تمدد من الحوض إلى حافة الفص الأيمن للكبد. وبالتالي أثر هذا الورم على منطقة قاع الحوض السفلي .

خطة علاجية متكاملة

وعلى الفور، قام الفريق المعالج بوضع خطة العلاج المناسبة من أجل استئصال الورم بالشكل الأمثل. وذلك من دون الإضرار بالأوردة والشرايين المحيطة به.

وبعد ذلك تم استئصال الورم بالكامل والذي يبلغ وزنه 15 كيلو غرام من خلال عملية جراحية كبيرة ودقيقة. كما تم أيضًا ترميم عضلات الحوض وإعادتها لوضعها الطبيعي. وقد استغرقت العملية نحو ساعتين، وانتهت بالنجاح الكامل، ولله الحمد.

علاوة على ذلك، واجه الفريق الطبي تحديات كبيرة خلال هذه العملية. ولعل أبرزها كان ضخامة حجم الورم الذي بلغ طوله 70 سم. بالإضافة إلى تمدده من الحوض مخترقًا البطن إلى الصدر، كما أنه كان يلامس يلامس الفص الأيمن من الكبد. بالإضافة إلى وجود احتمالات واسعة لتضرر الأوعية الدموية أثناء العملية.

وبالنسبة لحالة المريضة الصحية، فقد بدأت المريضة بالتحسن بعد العملية مباشرة، ولله الحمد. كما استطاعت تناول الطعام والمشي على قدميها، وتخلصت من كل الأعراض السابق ذكرها. وذلك يعود إلى العناية الطبية الحثيثة، فضلاً عن كفاءة ومهنية الفريق الطبي، والتجهيزات المتقدمة التي يحظى بها مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي.

ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تم إنشاؤها عام 1995م لتكون واحدة من أهم رواد التميز في تقديم الرعاية الصحية في العالم. كما تعتبر أول منشأة صحية تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة المنشآت الصحية. كذلك تضم المستشفى عدداً من المراكز المتخصصة والتي تعد الأولى من نوعها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *