مؤسسة ” مسك” تكشف عن مخطط أول مدينة غير ربحية في العالم

مؤسسة ” مسك” تكشف عن مخطط أول مدينة غير ربحية في العالم. مؤسسة مسك الخيرية هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011. كما تهدف هذه المؤسسة إلى التشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب.

علاوة على أنها تسعى إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع. كذلك هي تركز علي التعليم وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والتقنية والعلوم. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية التي كشفت عنها مؤسسة مسك مؤخراً.

مؤسسة ” مسك” تكشف عن مخطط أول مدينة غير ربحية في العالم

قامت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية ” مسك” بنشر تفاصيل مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان. والتي تعتبر أول مدينة غير ربحية في العالم، كما أنها ستشكل مستقبل القطاع غير الربحي. كذلك يحد المدينة من اتجاه الشمال وادي حنيفة، ومن الجنوب حي عرقة. بينما يحدها من جهة الغرب الطريق الدائري الغربي.

علاوة على ذلك، تجمع المدينة بين الهندسة المعمارية المبتكرة والتقدُّم التقني. وجاءت تفاصيلها على النحو الآتي:

  • يقع المشروع على أرض تقدر مساحتها بحوالي 3.4 كيلومتر مربع، خصصها ولي العهد لتنفيذ المشروع..
  • كما تقدر المساحات المكتبية في المدينة بأكثر من 306,000 متر مربع.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص حوالي 99 ألف متر مربع في المخطط العام للمدينة. وذلك من أجل جعلها وجهة للتسوق والترفيه والمطاعم، فضلاً عن خدمة سكان وزوار المدينة.
  • كذلك من المتوقع أن يبلغ عدد العاملين في المدينة نحو 20 ألف موظف.
  • علاوة على ذلك، يشتمل المخطط على العديد من المواقع التي توفر الخدمات السكنية. وذلك من خلال توفير ما يزيد عن 500 فيلا وتاون هاوس. بالإضافة إلى توفير نحو 6000 شقة سكنية بمساحات مختلفة.
  • أما بالنسبة لسكان المدينة، فإنه يتوقع أن يبلغ عددهم نحو 18 ألف نسمة.
  • كما تم تخصيص أكثر من 44% من المساحة الإجمالية كمساحات خضراء مفتوحة. وذلك من أجل المساهمة في تعزيز التنمية المستدامة.
  • علاوة على ذلك، أنه من المخطط أن تكون للمدينة مقرات ومرافق وكليات ومعاهد ومنشآت تعليمية ومكاتب لشركات عالمية ومؤسسات محلية ناشئة.

نموذج ملهم لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً

ومن الجدير ذكره، أن المخطط الرئيسي للمدينة سيشكل حاضرة رقمية متقدمة أساسها الإنسان. وذلك عبر جعل تصميم هذه المدينة لتكون مستدامة، فضلا عن أنها صديقة للمشاة.

وبدوره، كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن، يوم 14 نوفمبر 2021 عن إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية. وقد أكد سيادته، أن هذه المدينة ستكون حاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *