كيفية علاج الروماتيزم وداء النقرس ؟؟

كيفية علاج الروماتيزم وداء النقرس ؟؟ إن العظام تؤمن دعماً صلباً للجسم. ولكمن المفاصل تؤمن المرونة التي تجعل الحركة ممكنة. وإذ توجد المفاصل في نقاط عظمين أو أكثر – فهي تقوم بعمل صعب حيث يجب أن تكون لينة بما فيه الكفاية للسماح بالمرونة والحركة. وقوية بما يكفي لتأمين الدعم والاستقرار أو الثبات.

يملك الجسم عشرات المفاصل والتي تتراوح بين صغيرة كالمفاصل في أصابع اليد وكبيرة كمفصل الورك. حيث أن مرض الفاصل العظمي هو المرض الأكثر شيوعاً. وبالرغم من أن هذا المرض يستطيع إصابة أي شخص فإن بعض العوامل الخطيرة تتنبأبسهولة الإ صابة به. ومن أهم هذه العوامل وأشدها خطورةً هو العمر والبدانة والتي تأثر بصورة رئيسية في الركبتين. لذلك فإنه من الحكمة المحافظة على النحافة والنشاط.

كما يوجد أنواع أكثر شيوعاً من إلتهاب المفاصل مثل مرض النقرس الذي يسببه تراكم كريستالات وحمض البول في المفاصل. نتيجة شهية في تناول اللحوم و الأكلات الدسمة. ويسبب النقرس تورمات مؤلمة واحمراراً في المفصل وانتفاخات في أصابع الأقدام.

كيفية علاج الروماتيزم وداء النقرس ؟؟

الأراصيا : يفيد في علاج النقرس و الروماتيزم وأمراض المفاصل .

الشوفان : استعمل الشوفان منذ القدم في الطب على شكل لصقات ضد الثور والنقرس واللروماتيزم .

عبّاد الشمس : تستعمل أزهار عباد الشمس. ويكون ذلك بنقع الأزهار الجافة في كوب فيه كمية من الماء المغلي. ويستعمل هذا الشراب لمدة 30 يوم .

النارنج : تستعمل قشوره في عالاج الروماتيزم .

الياسمين : تفيد أوراق الياسمين المجففة في معالجة النقرس عن طريق نقعه في زيت الزيتون لمدة ستة أسابيع في علاج آلام الروماتيزم عن طريق تدليك مواضع الألم .

ناردين : يستعمل الزيت الخارج من هذا النبات بتدليك الأجزاء المصابة بالتهاب أمراض المفاصل. ويكون الدهن خارجباً .

البابونج : يفيد لتسكين لام الروماتيزم. وذلك بوضعه بشكل كمادات ساخنة على أماكن الألم. ثم بتدليك هذه الأماكن المصابة بزيت البابونج .

الحوار : من الشجيرات. وتستعمل صبغة البراعم (التي تحضر من 3 ملاعق لكل نصف لتر ماء وتغلى لمدة 8 دقائق ) كمادة مضادة للروماتيزم .

عن ايمان حيده

شاهد أيضاً

خبراء يحددون بشكل دقيق الوقت الذي يجب أن يتناول فيه الأطفال السكريات

خبراء يحددون بشكل دقيق الوقت الذي يجب أن يتناول فيه الأطفال السكريات خبراء يحددون بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *