رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كورونا في المملكة

رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كورونا في المملكة. بعد الاطلاع على الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا، وبناء على تقارير الجهات الصحية المختصة. بالإضافة إلى التقدم الواضح في برنامج اللقاحات الوطنية وارتفاع نسب التحصين والمناعة في المملكة. أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا ( كوفيد-19) في جميع أنحاء المملكة. ومن بينها إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمساجد. وفي السطور التالية من موقع الترند سنوافيكم بتفاصيل هذا الخبر.

رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا. وذلك اعتباراً من تاريخ 6 آذار/ مارس 2022 وفق ما يأتي:

  • إلغاء تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد. ولكن سيتم الاستمرار بلبس الكمامة في الأماكن المغلقة.
  • كما تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.
  • علاوة على عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع ضرورة لبسها في الأماكن المغلقة.
  • كذلك قبل القدوم إلى المملكة، فإنه تقرر عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا.
  • كما أنه في حال القدوم للمملكة، فإنه يشترط وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك لتأشيرات الزيارة بأنواعها.
  • كما تقرر إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي، وذلك بهدف مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.
  • كذلك تم رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة.
  • بالإضافة إلى ذلك تم رفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة، و منها إلى دول: جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني. بالإضافة إلى جمهورية القمر المتحدة، نيجيريا، إثيوبيا، أفغانستان.

نجاح المملكة في تجاوز جائحة كورونا

ومن الجدير بالذكر، أن هذا القرار جاء بعد دراسة حثيثة قامت بها القيادة السعودية. وذلك بعد تأكدها أن هذا القرار يصب في منفعة المملكة العربية السعودية. كما أن هذه الإجراءات المتخذة سوف تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

وبدوره، علق وزير الصحة السعودية فهد الجلاجل على قرار رفع الإجراءات بقوله: ” واجهنا في المملكة الجائحة بنجاح وتجاوزنا متحور أوميكرون الأسرع انتشارًا، دون أن نضطر لإغلاق أي نشاط”.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *