ما هي أسباب ظهور “مخالف” في تطبيق توكلنا؟

ما هي أسباب ظهور “مخالف” في تطبيق توكلنا؟. إن تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية. كما يعتبر من أهم التطبيقات التي ساعدت في نشر الوعي الجيد والحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد-19).

وقد تم تطبيق توكلنا من قبل من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر. علاوة على ذلك، يقدم الكثير من الخدمات والتصاريح التي حققت فوائد كثيرة على جميع القاطنين بالمملكة خلال جائحة كورونا.

ولكن يتساءل الكثيرون عن سبب ظهور حالة مخالف على تطبيق توكلنا؟ وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم عن أسباب ظهور هذه الحالة.

ما هي أسباب ظهور “مخالف” في تطبيق توكلنا؟

حقق تطبيق توكلنا نجاحاً كبيراً في تقديم خدمات إيجابية تسعى لحماية سكان المملكة من مواطنين ومقيمين على حد سواء. حيث ساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي منع انتشار هذا الفيروس.

وأما عن سبب ظهور حالة ” مخالف” في تطبيق توكلنا للخاضعين للحجر المؤسساتي، فإن ذلك يعود إلى ما يلي:

  • تخطي المدة المعينة دون إتمام الشروط.
  • كما تظهر هذه الحالة للخاضعين للحجر المؤسسي، وذلك بسبب مخالفة المستفيد للإجراءات المطلوبة للخروج من الحجر المؤسسي بعد إتمام 5 أو 3 أيام من تاريخ الوصول.
  • كذلك قد تشير أيضا إلى مخالفة المستفيد لعدد المسحات المطلوبة أو أوقات المسحات المطلوبة.

كيف سيتم معاملة القادمين إلى السعودية؟

علاوة على ذلك، أعلن التطبيق أنه في حالة وجود أعراض وقت وصول القادمين من الخارج. فإنه سوف يجري معاملتهم كحالات مشتبه بها، حيث سيتم تقييم حالتهم الصحية. وثم سيتم أخذ عينة لهم خلال 24 ساعة الأولى من الوصول إما في المنافذ أو في أقرب مركز صحي. وبناءً على الحالة، فإنه سيتم تحديد مكان العزل لهم. حيث سيتم إرسالهم إلى العزل المنزلي في حال كانت الحالة مستقرة. بينما سيتم يتم إرسالهم إلى العزل في مقرات الحجر المؤسسي في حال عدم استقرار الحالة.

وبدورها، أوضحت ” وقاية على ضرورة التجسيل عبر تطبيق توكلنا لجميع القادمين إلى السعودية عبر المنافذ المختلفة. وذلك خلال 8 ساعات من الوصول للحجر المنزلي في حال عدم ظهور أية أعراض عند الوصول. كما سوف يتم تزويدهم بالتوعية المطلوبة والنشرات والإرشادات اللازم اتباعها أثناء مدة بقاءهم في المنزل.

وفي الختام، وجه تطبيق توكلنا تنويه هام لجميع سكان المملكة من مواطنين ومقيمين أجل ضرورة حصولهم على التحديث الجديد من التطبيق. وذلك لما يحمله من إضافات وخدمات جديدة. علاوة على تزويد التطبيق ببوابة مناسك التي توفر إمكانية الحصول على جميع خدمات الحج والعمرة من خلالها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *