حقائق غذائية عن سمك الحدوق وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن سمك الحدوق وفوائده الصحية

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن سمك الحدوق وفوائده الصحية

من أجل صحة أفضل ، توصي الإرشادات الغذائية للأمريكيين بتناول 8 أونصات من الأسماك أو المأكولات البحرية في الأسبوع.  إذا لم تكن من محبي الأسماك ، ولكنك ترغب في تحسين نظامك الغذائي وصحتك ، فإن سمك الحدوق هو خيار جيد. لها نكهة حلوة غير مريبة وقوامها رطب.

الحدوق منخفض أيضًا في الدهون ، وغني بالبروتين ، ومصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، و كذلك هي دهون أساسية تلعب دورًا مهمًا في دعم صحة الجسم ورفاهيته.

حقائق التغذية الحدوق

كذلك تحتوي حصة 3.5 أونصة (100 جرام) من الحدوق المطبوخ على 90 سعرًا حراريًا ، و 20 جرامًا من البروتين ، و 0.6 جرامًا من الدهون ، ولا تحتوي على كربوهيدرات. يعتبر سمك الحدوق أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 والسيلينيوم والفوسفور. تأتي معلومات التغذية هذه من وزارة الزراعة الأمريكية.

السعرات الحرارية : 90

الدهون : 0.6 جرام

كذلك صوديوم : 261 ملغ

الكربوهيدرات : 0 جم

البروتين : 20 جرام

أحماض أوميجا 3 الدهنية : 0.166 جرام

الفوائد الصحية

جيد للقلب

كذلك تتسبب أمراض القلب في وفاة واحدة من كل أربع حالات وفاة في الولايات المتحدة. يمكن أن تساعد التعديلات على نظامك الغذائي ، إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات ، في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأسماك هي فئة من الأطعمة التي تناسب هذه المعايير. تلعب أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك دورًا مهمًا في تحسين صحة القلب عن طريق تقليل الالتهاب وخفض مستويات الدهون الثلاثية وتحسين ضغط الدم.

ومع ذلك ، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك ليست فقط هي التي تفيد قلبك. كما تعتبر الأسماك مصدرًا صحيًا للبروتين ، فهي غنية بفيتامينات ب وفيتامين د والسيلينيوم. تدعم هذه العناصر الغذائية أيضًا صحة القلب من خلال تنظيم ضغط الدم والحماية من أضرار الأكسدة.

يفيد الدماغ

إن تضمين المزيد من الأسماك في نظامك الغذائي الأسبوعي يفيد عقلك أيضًا. كذلك تلعب الأحماض الدهنية أوميغا 3 دورًا حيويًا في نمو الدماغ. وجدت دراسة جماعية بأثر رجعي أن تناول السمك مرتين شهريًا خلال طفولتك يحسن التعلم البصري والذاكرة والانتباه.

لكن فوائد الأسماك ودماغك لا تتوقف بمجرد أن تصبح بالغًا.كذلك  قد يؤدي تناول الأسماك بانتظام إلى منع الإصابة بالخرف مع تقدمك في السن.  يسبب الخرف مشاكل في الذاكرة وحل المشكلات واللغة التي تتداخل مع الحياة اليومية.

كذلك تقليل مخاطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر

كما يعد الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD) السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن. مع تقدمك في السن ، تضعف البقعة – الجزء من شبكية العين المسؤول عن الرؤية الواضحة – ، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف الذي يؤدي إلى تغيرات في الرؤية.

كذلك قد يؤدي اتخاذ خيارات نمط حياة صحي إلى تقليل مخاطر الإصابة بـ AMD. وبشكل أكثر تحديدًا ، فإن تناول الأسماك بانتظام مثل الحدوق قد يقلل من خطر الإصابة بمرض AMD بنسبة تصل إلى 18٪.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *