العلاجات الطبيعية للاكتئاب

العلاجات الطبيعية للاكتئاب

العلاجات الطبيعية للاكتئاب

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يعاني ما يقرب من 280 مليون شخص من الاكتئاب. على الرغم من إمكانية إصابة الأطفال والبالغين بالاكتئاب ، إلا أنه أكثر شيوعًا بين البالغين. في الولايات المتحدة ، سيصاب ما يقدر بنحو 1 من كل 6 بالغين في الولايات المتحدة بالاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم.

كذلك علامات الاكتئاب

يمكن أن يظهر الاكتئاب بأشكال أكثر مما يدركه الكثيرون. من الضروري التعرف على أعراض الاكتئاب والتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية على الفور فيما يتعلق بالتحديات التي تواجهها. فيما يلي بعض العلامات والأعراض المحتملة للاكتئاب:

  • الشعور بالحزن أو القلق المستمر
  • الشعور بالفراغ
  • المعاناة من اليأس أو التشاؤم
  • تكافح مع التهيج
  • الشعور بالذنب أو انعدام القيمة أو العجز
  • عدم الاهتمام بالأنشطة أو الهوايات التي كنت تستمتع بها من قبل
  • قلة الطاقة أو انعدامها للشعور بالتعب
  • التحرك ببطء أو بطء الكلام
  • المعاناة من الأرق أو صعوبة الجلوس
  • تواجه صعوبة في التركيز
  • تكافح مع احترام الذات أو الشعور بعدم القيمة
  • المعاناة من اضطرابات في النوم مثل الأرق أو الاستيقاظ في الصباح الباكر أو النوم الزائد
  • ملاحظة تغيرات في الشهية أو الوزن
  • وجود أفكار بالموت أو الانتحار
  • تعاني من آلام جسدية ، أو صداع ، أو تقلصات ، أو مشاكل في الجهاز الهضمي

العلاجات الطبيعية للاكتئاب

بشكل عام ، يجب أن تكمل العلاجات الطبيعية خطة العلاج الحالية الخاصة بك وأن تساعد في تحسين حياتك اليومية. فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية للاكتئاب التي قد ترغب في التفكير فيها بعد مناقشتها مع مقدم الرعاية الصحية.

قم بإجراء تغييرات غذائية

لقد ثبت أن تناول الأطعمة الطازجة والكاملة والحد من الأطعمة المصنعة أو المقلية أو الغنية بالسكر يساعد في مكافحة الاكتئاب. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أن النظام الغذائي المحسن ساعد في تقليل أعراض الاكتئاب. على وجه الخصوص ، عانى 30 ٪ من المشاركين من مغفرة أعراضهم مع تغيير في خطة الأكل الخاصة بهم.

بشكل عام ، يتكون النظام الغذائي المتوازن من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون والزيوت الصحية. من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات باستمرار ، سيتلقى جسمك العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة بما في ذلك فيتامين ب , ج , د وكذلك الزنك والمغنيسيوم . تعتبر هذه الفيتامينات والمعادن بالغة الأهمية حيث تم ربط النقص فيها بالاكتئاب.

كذلك زد من فيتامين د

وفقًا للطبيب النفسي الوظيفي جيمس جرينبلات ، فإن قياس مستويات المغذيات وعلاج أوجه القصور غالبًا ما يكون مفتاحًا لحل الأعراض. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى الاكتئاب. كذلك لقد وجدت الدراسات أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تقلل من أعراض الاكتئاب.

كذلك تعتبر الشمس أحد المصادر الطبيعية لفيتامين (د ) ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول عليه من خلال الأطعمة أيضًا. كما يمكنك العثور على فيتامين د في الأطعمة مثل كبد البقر وصفار البيض والسلمون والسردين والجبن السويسري وسمك أبو سيف والتونة. يمكنك أيضًا تجربة الأطعمة المدعمة مثل الحبوب والسمن والحليب والحليب النباتي وعصير البرتقال والزبادي.

يعتبر مكمل فيتامين د خيارًا آخر. لكن يجب عليك مناقشة الجرعة المناسبة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. في كثير من الأحيان ، كذلك يمكن للطبيب أن يفحص عمل الدم لتحديد كمية فيتامين د التي تحتاجها. فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، مما يعني أنه يتراكم في نظامك – والحصول على الكثير منه يمكن أن يكون سامًا.

استخدم الملحق

تدعم أحماض أوميغا 3 الدهنية نظام القلب والأوعية الدموية ، وتقاوم الالتهابات ، وهي ضرورية لعمل الدماغ السليم. على وجه التحديد ، فإن إدخال حمض eicosapentaenoic (epa) وحمض docosahexaenoic (dha) مفيد للأشخاص المصابين بالاكتئاب. يقترح الباحثون أن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب قد يفتقرون إلى هذه الأحماض.

ومع ذلك ، ليس من الواضح ما هي الجرعات الدقيقة والنسب والعوامل الأخرى التي ستعالج الاكتئاب بشكل صحيح ، لذلك يجب إجراء المزيد من الدراسات لتقدير قوة هذه الأحماض الدهنية بشكل كامل.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

العلاجات الطبيعية للاكتئاب

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *