ما الممكن أن تكون أسباب الإكتئاب 

ما الممكن أن تكون أسباب الإكتئاب

ما الممكن أن تكون أسباب الإكتئاب 

يُعرَّف الاكتئاب بأنه الشعور بالحزن أو القلق أو اليأس الذي يضعف مزاجك وقدرتك على العمل. تشمل علامات الاكتئاب التهيج ، وصعوبة النوم ، والتشاؤم ، والشعور بالذنب ، والشعور بانعدام القيمة ، والشعور بالعجز. أحيانًا لا يكون الاكتئاب حزنًا أو قلقًا بل شعورًا بالفراغ. يمكن أن يسبب الاكتئاب حتى الأوجاع أو عسر الهضم.

مثل العديد من الأمراض العقلية الأخرى ، فإن الاكتئاب معقد بشكل غير عادي. على الرغم من أن كل شخص يعاني من الحالة بشكل مختلف ، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تمت دراستها لتأثيرها على الاكتئاب. قد تضطر إلى تجربة – مع إرشادات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك – لتحديد ما يناسبك.

كذلك أسباب الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة طبية لها العديد من التشخيصات المختلفة والأكثر تحديدًا. اعتمادًا على نوع الاضطراب الاكتئابي والشخص الذي يعاني منه ، كذلك يمكن أن يستمر الاكتئاب لفترات متفاوتة من الوقت. على الرغم من أن الأسباب المحددة للاكتئاب ليست مفهومة تمامًا ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تساهم في حدوثه. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك تعاني من الاكتئاب

الاضطرابات الهرمونية

الهرمونات مسؤولة عن العديد من العمليات في الجسم ، بما في ذلك الحالة المزاجية. جهاز الغدد الصماء في جسمك هو المسؤول عن إنتاج الهرمونات وتحقيق التوازن بينها ونقلها. يعاني الأشخاص في بعض الأحيان من أمراض الغدد الصماء ، مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو الغدة الكظرية ، مما يضعف وظيفة الغدد الصماء.

كذلك يمكن أن يؤثر الكثير أو القليل جدًا من هرمون في الجسم على مزاجك ووظائف الجسم الأخرى. يُنظَر إلى أن زيادة بعض الهرمونات يمكن أن تكون طريقة تشخيصية جديدة لاضطرابات الاكتئاب ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

أحداث البيئة والحياة

تلعب البيئة أحيانًا دورًا في تطور الاكتئاب. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لتفاعلك مع الأشخاص من حولك ، أو نقص الطعام أو الماء ، أو حتى جدول عمل مكثف ، تأثير على الحالة المزاجية. كذلك يمكن أيضًا أن يتسبب العزلة أو نقص الدعم في الإصابة بالاكتئاب.

يمكن أن تؤثر أحداث الحياة أيضًا على مزاجك. سواء كنت تنتقل إلى مدينة جديدة ، أو تنهي علاقة طويلة الأمد ، أو تختبر وفاة أحد أفراد أسرتك ، كذلك يمكن أن تؤدي الأحداث إلى أعراض الاكتئاب. أحداث الحياة الأخرى التي يمكن أن تسهم في الاكتئاب هي الوقوع في حادث ، وفقدان الوظيفة ، وتشخيص المرض.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الحالة الطبية مرهقة للغاية على العقل. تؤدي معظم الحالات الطبية إلى إعاقة الوظيفة بطريقة ما ، مما قد يؤدي إلى الإحباط أو الحزن. الشعور بهذه الطريقة يمكن أن يتطور معظم الوقت إلى اضطراب اكتئابي. غالبًا ما يُصاب الأشخاص بالاكتئاب بعد تشخيص إصابتهم بحالات طبية خطيرة ، مثل السرطان أو مرض باركنسون.

كذلك الموسم

ما يقرب من 5٪ من البالغين يتأثرون باضطراب القلق الاجتماعي. تشير الدراسات إلى أن الاضطراب العاطفي الموسمي يبدأ عادة في بداية مرحلة البلوغ ويزداد مع تقدم العمر. بالإضافة إلى ذلك ، النساء أكثر عرضة للإصابة باضطراب القلق الاجتماعي من الرجال.

لك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما الممكن أن تكون أسباب الإكتئاب

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *