استخدام معدات تدريب الأثقال المختلفة

استخدام معدات تدريب الأثقال المختلفة

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

استخدام معدات تدريب الأثقال المختلفة

رفع الأثقال من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك. ربما تعرف الفوائد: تقوية العظام والعضلات والمفاصل والأوتار ، وكذلك بناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون ، مما يساعدك على إنقاص الوزن . ميزة أخرى رائعة للتدريب على رفع الأثقال هي التنوع الهائل في المعدات التي يمكنك استخدامها.

نعم، العضلة ذات الرأسين حليقة هي العضلة ذات الرأسين حليقة، لكنه يشعر يختلف كثيرا إذا كنت أفعل ذلك، ويقول، آلة الكابل من الحديد. هذا أحد الأسباب التي تجعل استخدام مجموعة متنوعة من المعدات هو المفتاح للحصول على لياقة بدنية وقوة. ستستهدف كل قطعة من المعدات عضلاتك بطريقة مختلفة ، مما يمنح التمرين مزيدًا من العمق والوظائف .

كذلك على الرغم من وجود جدال دائمًا حول الأوزان الحرة مقابل الآلات ، إلا أن كلاهما يمنحك المقاومة التي تحتاجها مهما كانت أهدافك ، سواء كنت تريد إنقاص الوزن أو بناء عضلات أكبر . وأنت لا تقتصر فقط على الأوزان والآلات الحرة. ستجد أدناه جميع الخيارات المتاحة لك جنبًا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات كل منها.

الأثقال الحرة

كذلك تشمل الأوزان الحرة أي قطعة من معدات القوة غير متصلة بجسم ثابت. وهذا يشمل كل شيء من الدمبل والأثقال إلى أجراس الماء أو حتى أكياس الرمل. يمكنك حتى استخدام أشياء في المنزل مثل حقيبة ظهر ثقيلة ، أو إبريق حليب مملوء بالرمل أو الماء ، أو حتى علب الحساء.

كذلك الايجابيات

  • غير مكلف . بالمقارنة مع آلات التدريب على الأثقال ، فإن الدمبل ، والأجراس ، والحديد ليست باهظة الثمن ، ولا تشغل مساحة كبيرة ، مما يجعلها مثالية لممارس الرياضة في المنزل.
  • متعدد الاستخدامات . يمكنك استخدام مجموعة واحدة من الدمبل لتمارين متعددة ومجموعات عضلية ، بينما تستهدف العديد من أجهزة الجيم مجموعة عضلية واحدة فقط.
  • كذلك وظيفية . تحاكي معظم تمارين الوزن الحر الأنشطة اليومية ، ولأنك تضطر إلى تثبيت جسمك في مكانه أثناء ممارسة التمارين ،كذلك  فإنك تشرك مجموعات عضلية أكثر مما تفعل عند استخدام آلة ذات وزن ثابت.

نتائج ملموسة . عندما ترفع الأوزان الحرة ، يمكنك أن ترى وتشعر بالتقدم الذي تحرزه كلما أصبحت أقوى وتستخدم أوزانًا أثقل – محفزًا رائعًا يساعدك على الاستمرار.

سلبيات

منحنى التعلم العالي . تبدو تمارين الوزن الحر بسيطة ، لكنك لا تتمتع بدعم الحركة الثابتة للآلة لضمان استخدامك بشكل جيد. يستغرق الأمر وقتًا لتعلم الطريقة الصحيحة للقيام بكل تمرين ، ومن السهل القيام بالتمارين بشكل خاطئ دون أن تدرك ذلك. يمكن أن يؤدي إلى إصابة .

كذلك ارتباك . قد تكون الدمبلز متعددة الاستخدامات ، لكنها قد تكون مربكة أيضًا. عندما تستخدم آلة ، كما فأنت تعرف بالضبط ما تفعله ، لكن التحديق في رف مليء بالدمبلز يمكن أن يكون مخيفًا إذا لم تكن معتادًا عليها.

من السهل الغش . أحد الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها العديد من الرافعين هو تأرجح الأوزان بدلاً من إبقاء الحركات بطيئة ومنضبطة. هذا الزخم يعني عدم وجود العديد من الألياف العضلية التي تنشط للقيام بالتمرين.

تباين في جهد العضلات طوال الحركة . الجانب السلبي الآخر للأوزان الحرة هو أنها لا توفر نفس القدر من المقاومة خلال النطاق الكامل للحركة. فكر في كذلك تمرين العضلة ذات الرأسين. عندما تقوم برفع الوزن لأعلى ، هناك نقطة تكون فيها المقاومة في ذروتها ، و كذلك بعد ذلك تتغير المقاومة. بنهاية الضفيرة ، لا توجد مقاومة تقريبًا. ليست بالضرورة مشكلة كبيرة بالنسبة للمتمرن العادي ، ولكنها قد تكون لشخص يريد بناء القوة والحجم.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *