كيفية القيام بتمارين لف العضلة ذات الرأسين: الشكل المناسب ، والتنوعات ، والأخطاء الشائعة

كيفية القيام بتمارين لف العضلة ذات الرأسين: الشكل المناسب ، والتنوعات ، والأخطاء الشائعة

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية القيام بتمارين لف العضلة ذات الرأسين: الشكل المناسب ، والتنوعات ، والأخطاء الشائعة

تمرين لف العضلة ذات الرأسين هو تمرين عزل لعضلات العضلة ذات الرأسين في الجزء العلوي من الذراع. يتم إجراء عملية السحب باستخدام آلة الكابلات وهي مناسبة للمبتدئين. يمكن استخدام هذا التمرين كجزء من برنامج بناء عضلات الجزء العلوي من الجسم.

كيفية القيام بتمرين لف الكبل العضلة ذات الرأسين

كذلك اضبط الجهاز بحيث يتم توصيل الكبل في الأسفل مع ضبط الانزلاق. يجب أن يمتد المقبض المعدني للكابل بدرجة كافية لإمساكه بشكل مريح في يديك بينما تمد ذراعيك ووجه راحتي اليدين لأعلى.

قف مع ثني ركبتيك قليلاً وتثبيت قدميك بقوة على الأرض. استعد لعضلات بطنك وافرد ظهرك وحافظ على ثبات رأسك وأنت تتطلع إلى الأمام.

  1. اثنِ وزن الكابل لأعلى باتجاه الصدر أثناء الزفير. تتحرك الساعدان فقط ، ترتفع من الكوع.
  2. كذلك انتظري في الجزء العلوي من الانكماش لمدة ثانية واحدة.
  3. اخفض الساعدين إلى وضع البداية عند الشهيق. توقف قبل أن تعود الأوزان إلى المكدس ، مع إبقاء الكابل تحت الشد.

فوائد تمرينات تمرين عضلات العضلة ذات الرأسين

كذلك الهدف الأساسي لتمويج الكابل هو العضلة ذات الرأسين العضدية. هذه هي العضلة التي تثني الكوع وتربط لوح الكتف بنصف قطر الساعد.

العضلات التآزرية التي تعمل أثناء تجعيد الكابل هي العضلة العضدية والعضدية العضدية ، والتي تستخدم أيضًا عند ثني الكوع. تلعب عضلات التثبيت دورًا في الكتف وأعلى الظهر – أي العضلة الدالية الأمامية ، وشبه المنحرف ، والكتف الرافعة. تستخدم عضلات المعصم أيضًا.

كذلك تمرينات كبل العضلة ذات الرأسين فعالة في تعزيز قوة العضلة ذات الرأسين وحجمها.  وجود عضلة ذات رأسين قوية تجعل الحياة اليومية أسهل قليلاً. يساعدونك في التقاط الأشياء وحملها مثل الصناديق وأكياس البقالة وسلال الغسيل أو مهد طفل أو حيوان أليف.

كما تعطي العضلة ذات الرأسين المتناسقة مظهرًا جذابًا للجزء العلوي من الذراع. إذا كنت تعاني من ترهل الجلد في هذه المنطقة بعد فقدان الوزن أو بسبب الشيخوخة ، فإن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد في تحسين مظهرها عن طريق تنظيم التمثيل الغذائي للجلد وإبطاء عملية الشيخوخة.

الاختلافات الأخرى في العضلة ذات الرأسين

كذلك يمكن أداء هذا التمرين بطرق مختلفة ، مما يجعله أكثر سهولة بالنسبة للمتمرنين المبتدئين بالإضافة إلى تقديم تقدم أثناء بناء القوة.

كذلك تمرين لف عضلات البايسبس أثناء الجلوس

يمكنك القيام بلف العضلة ذات الرأسين في وضع الجلوس إذا كان لديك قيود على التوازن والاستقرار . أثناء الجلوس ، حافظ على استقامة ظهرك وقدميك مثبتة بقوة على الأرض. تأكد أيضًا من استخدام ذراعيك للرفع وعدم الاعتماد على الجزء السفلي من جسمك لقوة السحب.

التفاف الكابل بذراع واحد قائم

يتضمن هذا الاختلاف شباك العضلة ذات الرأسين بشكل منفصل. يتيح لك التدريب أحادي الجانب – أو تدريب جانب واحد من الجسم في كل مرة – ممارسة كل جانب بالتساوي (مقابل الاعتماد بشكل أكبر على الجانب المسيطر) مع تصحيح الاختلالات العضلية أيضًا.

كذلك استخدم المرفق بيد واحدة ، ثم قف بحيث تكون بعيدًا عن آلة الكابلات. افرد ذراعك وامسك بالمقبض في يدك. بعد ذلك ، قم بلف المقبض لأعلى ، مع تحريك ذراعك السفلي فقط. بمجرد انقباض العضلة ذات الرأسين بالكامل ، عد إلى وضع البداية.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *