أنواع الأوزان الحرة

أنواع الأوزان الحرة

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

أنواع الأوزان الحرة

الحدائد

كذلك يتضمن ذلك كلاً من الأثقال ذات الوزن الثابت كما تراه في صالة الألعاب الرياضية أو الأثقال المحملة بألواح حيث يمكنك التحكم في الوزن. تعتبر الأثقال رائعة لأنها تسمح لك برفع أوزان أثقل حيث يعمل كلا الجانبين من الجسم في نفس الوقت.

ما هو الجانب السلبي؟ نظرًا لأن كلا الجانبين من الجسم يعملان ، فغالبًا ما يتولى الجانب المهيمن. لذلك ، إذا كنت تستخدم يدك اليمنى ، فقد تعمل ذراعك اليمنى أكثر أثناء تمرين العضلة ذات الرأسين أو الضغط العلوي. هذا أحد أسباب أنه من الجيد أن يكون لديك مزيج مع الحديد والدمبل.

اجراس صماء

كذلك على عكس الأوزان ، تسمح لك الأوزان بتمرين كل طرف على حدة ، وهو أمر رائع لبناء القوة في جانبك غير المسيطر. يجب عليك أيضًا إشراك المزيد من عضلات التثبيت في بعض التمارين لأنه لا يوجد مسار ثابت. عليك التحكم في كيفية صعود الوزن وهبوطه ، حتى تحصل على المزيد من التدريبات الخاصة بك.

كرات الطب

كذلك تقدم الكرة الطبية طريقة أخرى لإضافة التنوع إلى التدريبات الخاصة بك. تأتي هذه الكرات المرجحة بأي وزن تقريبًا من رطل واحد إلى أكثر من 20. ويمكن استخدامها تقريبًا في أي تمرين يمكنك القيام به مع الدمبلز أو الحديد أو الكرات ، ولكن مع التركيز على بناء التوازن والتنسيق.

كذلك عصابات وأنابيب المقاومة

بينما يمكن تصنيفها ضمن الأوزان الحرة أو حتى آلات الكابلات ، إلا أنها تقف بمفردها من حيث أنها ربما تكون الأكثر تنوعًا من بين جميع اختياراتك. إنها الأخف وزنا والأقل تكلفة من بين جميع خياراتك.

كذلك تأتي أحزمة وأنابيب المقاومة بألوان متنوعة للإشارة إلى مقدار التوتر الذي توفره. على سبيل المثال ، تقدم نطاقات SPRI نطاقات صفراء لمقاومة الضوء ، وأخضر لمقاومة متوسطة ، وحمراء لمقاومة أعلى. كما أنها تأتي أحيانًا مع ملحق بالباب ، لذا يمكنك إغلاقها في الباب والقيام بأشياء مثل الضغط على الصدر أو السحب لأسفل.

إيجابيات وسلبيات عصابات المقاومة

كذلك الايجابيات

  • غير مكلف . قد يكلف متوسط ​​مجموعة نطاقات المقاومة ما بين 15 دولارًا و 30 دولارًا فقط اعتمادًا على العدد الذي تحصل عليه والعلامة التجارية ، مما يجعل هذا الخيار الأفضل لممارس الميزانية.
  • صغير وخفيف الوزن . يمكن حشو العصابات في حقيبة سفر أو حتى في درج مكتب في المكتب ، مما يجعلها رائعة للمسافرين أو الأشخاص العالقين في المكتب .
  • كذلك متعدد الاستخدامات . مثل الأنواع الأخرى من المعدات ، يمكنك أداء مجموعة متنوعة من التمارين للجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي من الجسم والجذع.
  • أنها تزيد التنسيق وتعزز الوظيفة . لديك لإشراك مجموعات العضلات متعددة للقيام العديد من التدريبات الفرقة، مما يجعل التدريبات الخاصة بك أكثر وظيفية .

سلبيات

كذلك يمكنهم المفاجئة . العصابات رائعة ، لكن من السهل الحصول على ثقب في الأنبوب أو السوار دون أن تدرك ذلك. من المحتمل أن يكون أي شخص استخدم العصابات لأي فترة من الوقت قد تعرض لفرقعة واحدة ، مما قد يتسبب في إصابة خطيرة.

صعب للمبتدئين . مثل الكابلات والبكرات ، يمكنك التحكم في مسار المقاومة ، لذلك عليك الحفاظ على الشكل المثالي لتحقيق أقصى استفادة من كل تمرين مع تجنب الإصابة .

كذلك مقاومة متنوعة . مثل الدمبلز ، تقدم العصابات مزيدًا من المقاومة أثناء أجزاء معينة من كل تمرين. كلما ابتعدت عن نقطة الارتساء ، زادت صعوبة ذلك. عندما تقترب ، تبدأ المقاومة في الانخفاض ، وهو ما يمكن اعتباره قيدًا.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *