كيف يمكن للمشي أن يعزز مزاجك ويقلل من الإجهاد

كيف يمكن للمشي أن يعزز مزاجك ويقلل من الإجهاد

كيف يمكن للمشي أن يعزز مزاجك ويقلل من الإجهاد

التمارين الرياضية لهما فوائد تتجاوز مجرد الفوائد الجسدية. كثير من الناس يسيرون من أجل الصحة العقلية والروحية بقدر ما يمشون من أجل اللياقة. كذلك هل يمكن للمشي أن يحسن مزاجك؟ هل يمكن أن يساعدك في التعامل مع ضغوط الحياة؟ أو أن يساعدك في حل مشاكل العلاقة؟ هل يمكن أن يؤدي إلى حياة روحية ودينية أعمق؟ بالنسبة للكثيرين ، الجواب هو نعم.

طرق للتخلص من التوتر

يمكن أن يساعدنا في تخفيف التوتر. يمنحك وقتًا للتفكير ، وكذلك وقتًا للابتعاد عن الضغوطات. يعد الخروج من البيئة المجهدة وتنفس الهواء والشعور بحركة جسدك أمرًا طبيعيًا للتخلص من التوتر.

كذلك طرق أخرى يمكن للمشي أن تخفف من التوتر:

  •  خذ قسطًا من الراحة: ضع مسافة جسدية وعقلية بينك وبين البيئة المسببة للتوتر. انهض وخذ استراحة  15 دقيقة.
  •  إرخاء: كثير من الناس تحمل الإجهاد عن طريق شد عضلاتهم. من خلال الدخول في وضع وشكل المشي الصحيح ، كما تقوم بفك هذه العضلات وتشغيلها. لمزيد من الاسترخاء لكتفك ورقبتك ، جرب القيام ببعض تمرينات الكتف للأمام والخلف أثناء المشي ، ثم اترك ذراعيك يتأرجحان بحرية.
  •  حرق السعرات الحرارية من الأكل بسبب الإجهاد: يلجأ الكثير منا إلى الأطعمة المريحة أو الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية عندما يكونون تحت الضغط. كذلك يعد طريقة جيدة لحرق السعرات الحرارية دون الحاجة إلى التغيير لممارسة التمارين الرياضية. الحصول على ما يصل ويتحركوا.
  •  تحدث واضحك: اختر رفيقًا ممتعًا في المشي يمكنه إلهائك عن الأشياء التي تسبب لك التوتر. دعهم يرفهونك ويظهروا جانبك السعيد. العب في الملاعب التي قد تمر بها. كن سخيفا. استمتع.
  • تنفيس عن نفسك : اختر رفيقك في المشي الذي يكون على استعداد للاستماع إلى ما يسبب لك التوتر ويقدم لك الدعم العاطفي والنصيحة. إذا تمكنت من العثور على شخص ماهر في حل المشكلات وتقديم المشورة ، فقد يكون هذا مثمرًا.
  • خفض ضغط الدم: يمكن أن يكون التوتر عاملاً في ارتفاع ضغط الدم. كما أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر صحة القلب.
  • المشي في حديقة لتخفيف التوتر : وجدت الدراسات أنه في بيئة طبيعية كان له تأثير أكبر في تخفيف التوتر منها في بيئة حضرية.

المشي يعزز المزاج ويخفف من الاكتئاب

يؤدي المشي والتمارين الرياضية الأخرى إلى إفراز أدوية الجسم الطبيعية السعيدة – الإندورفين. سيلاحظ المشاة الذين يمشون بوتيرة سير سريعة لرفع معدل ضربات قلبهم هذا التأثير أكثر من أولئك الذين يمشون بوتيرة أبطأ لنبضات القلب. ولكن حتى بوتيرة أبطأ ، يلاحظ معظم الناس تحسنًا في الحالة المزاجية.

كذلك يوصي العديد من الأطباء بإضافة المشي المنتظم والتمارين الرياضية كعلاج طبيعي للتخفيف من نوبة الاكتئاب. كذلك يرتبط سبب الاكتئاب بكيمياء الدماغ. من خلال جعل عقلك يطلق المزيد من المواد الكيميائية السعيدة – الإندورفين – فإنك تحقق بشكل طبيعي ما تحاول العديد من الأدوية والأعشاب القيام به بشكل مصطنع.

كذلك يمكن أن يكون الاكتئاب مرضًا خطيرًا ومهددًا للحياة ، لذا استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان مزاجك يؤدي إلى مشاكل في حياتك أو إذا كانت لديك أفكار انتحارية. استخدم المشي كجزء من العلاج الفعال لاضطرابات المزاج ، والذي قد يشمل أيضًا العلاج بالكلام والأدوية.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيف يمكن للمشي أن يعزز مزاجك ويقلل من الإجهاد

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *