العلاجات المنزلية لقرح البرد

العلاجات المنزلية لقرح البرد

العلاجات المنزلية لقرح البرد

 قرحة البرد هي عدوى فيروسية تظهر على شكل بثرة صغيرة مملوءة بالسوائل على فمك أو حوله أو بداخله. غالبًا ما تبدأ هذه القروح على شكل حكة أو حرقة أو وخز مؤلم قبل أن تتطور إلى بثور. في بعض الأحيان قد تنفجر أو تنفجر ، ويمكن أن تستمر القشرة الناتجة عدة أيام – لكنها تلتئم بشكل عام في غضون أسابيع قليلة دون ترك ندبة.

بشكل عام ، قروح البرد ليست خطيرة والمضاعفات الناتجة عنها نادرة. يُشار أحيانًا إلى قروح البرد ، التي يسببها فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV-1) ، باسم “الهربس الفموي” ، ولكنها ليست مماثلة للهربس التناسلي ، الذي يسببه فيروس الهربس البسيط من النوع 2 (HSV-2) ).

في مجموعات معينة ، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والأشخاص المصابين بالأكزيما ، كذلك يمكن أن تسبب قروح البرد مضاعفات. تواصل مع مقدم الرعاية الصحية على الفور إذا ظهرت قرحة البرد لدى شخص يقع في إحدى هذه المجموعات.

أسباب قروح البرد

كذلك يسبب HSV-1 تقرحات البرد ، وهي ليست مثل قروح الآفة. في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب قروح البرد ، وهي شائعة بشكل لا يصدق ، أعراضًا شبيهة بأعراض الأنفلونزا ، مما أدى إلى لقب “بثور الحمى”. كذلك وفقًا لكليفلاند كلينك ، أصيب أكثر من نصف الأشخاص في الولايات المتحدة بالفيروس المسبب لقروح البرد. ومع ذلك ، على الرغم من هذه العدوى ، لا يصاب الكثير من الناس بقرح البرد مطلقًا أو تظهر عليهم أي أعراض.

كما يتعرض الكثير من الناس للفيروس المسبب لقروح البرد في الطفولة. لكن يمكن أن تصيب هذه القروح الأشخاص في أي عمر. ومع ذلك ، تقل فرص تطويرها بعد سن 35. كذلك إلى جانب انتشار قرح الزكام ، فهي شديدة العدوى أيضًا. يمكن أن تنتشر من خلال اللعاب – من التقبيل أو مشاركة الأواني ، والماصات ، وعصا شفاه ، وحتى المناشف – ومن الاتصال الوثيق. HSV-1 معدي حتى لو لم يكن لديك تقرحات مرئية في الوقت الحالي.

كذلك العلاجات المنزلية لعلاج قرح البرد

تزول قرح الزكام بشكل عام من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة. ولكن ، هناك بعض العلاجات التي قد تساعد ، بما في ذلك الكريمات أو المراهم التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) مثل Abreva و Zilactin و Lip Clear. كذلك هناك أيضًا أدوية متاحة عن طريق الفم يمكن وصفها من قبل مقدم الرعاية الصحية والأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الوريد في الحالات الأكثر خطورة ، والتي يتم مراقبتها عن كثب من قبل الطبيب.

ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تكون العلاجات المنزلية كافية ويمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء. يمكنهم أيضًا تخفيف بعض الأعراض المصاحبة وحتى تخفيف الانزعاج. إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لعلاج قرح الزكام في المنزل.

الكريمات والمكملات التي لا تستلزم وصفة طبية

يوجد عدد من الكريمات والمكملات المختلفة في الأسواق لعلاج قروح البرد. وعلى الرغم من أن الدراسات لم تثبت فعاليتها بشكل قاطع ، إلا أنها لا تزال تساهم في التئام وتخفيف قروح البرد. كذلك على سبيل المثال ، يعتبر اللايسين من الأحماض الأمينية التي لا يصنعها جسم الإنسان بشكل طبيعي. وهو متوفر كمكمل غذائي عن طريق الفم أو كريم يمكن أن يساعد في علاج قروح البرد.

العلاج بالضوء

الأجهزة الجديدة نسبيًا التي تستخدم تقنية الضوء لتقصير وقت الشفاء من قرحة البرد قد تم تخليصها من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) وهي متوفرة بدون وصفة طبية للاستخدام المنزلي. كذلك في حين أن هذا النهج أكثر تكلفة من استخدام العلاجات المنزلية الأخرى ، فقد ثبت سريريًا أن هذا النهج يقصر وقت الشفاء من قروح البرد عند استخدامه ثلاث مرات في اليوم لمدة يومين.

كذلك تستخدم هذه الأجهزة الضوء الأحمر وضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لتعزيز ما يعرف بالتحفيز الحيوي في أنسجتك. بدءًا من المستوى الخلوي ، لا يعالج العلاج بالضوء الأحمر أعراض قروح البرد فحسب ، بل يؤثر أيضًا على الأسباب الكامنة وراءه مما يجعله علاجًا فعالًا للقروح المتكررة.

كذلك الكمادات

يمكن أن يساعد الضغط بضمادة رطبة على تهدئة القرحة الباردة. يمكن أن يقلل الضغط البارد لبضع دقائق في كل مرة من الاحمرار ، ويزيل القشرة ، ويعزز الشفاء. كذلك على الطرف الآخر من الطيف ، يمكن أن يساعد الضغط الدافئ على البثور الناتجة عن قرح البرد في تخفيف الألم. في كلتا الحالتين ، تأكد من وضع القماش في الغسيل فورًا بعد استخدامه حتى لا ينشر الفيروس للآخرين أو إلى أجزاء أخرى من وجهك.

تغييرات النظام الغذائي

يمكن أن يؤثر الطعام على قرح الزكام بعدة طرق. على سبيل المثال ، تشير بعض الأبحاث القديمة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على ليسين الأحماض الأمينية يمكن أن تساعد في منع تقرحات البرد. كذلك تشمل هذه الأطعمة لحم البقر والدجاج ولحم الخنزير والجبن (خاصة البارميزان) والأسماك (خاصة سمك القد والسردين) وفول الصويا. ولكن ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذا الاحتمال.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

العلاجات المنزلية لقرح البرد

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *