فوائد الفاكهةالخضراء الكيوي

فوائد الفاكهة الخضراء الكيوي

فوائد الفاكهة الخضراء الكيوي، تعد فاكهة الكيوي من اهم اصناف الفاكهة . وذلك لان ل الكيوي فوائد متعددة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة اجسامنا. تناول ثلاث حبات كيوي يوميا تضمن لنا صحة جيدة وجهاز مناعي قوي بالاضافة لتحسين المزاج ورفع مستوى الطاقة .

من فوائد فاكهة الكيوي أيضاً تحتوي على فيتامين ج. هذا الفيتامين الضروري لتقوية جهازنا المناعي ويعزز القدرة على مقاومة العدوى من الامراض .كما ان هذا الفيتامين يساعد في علاج مرضى الربو.

المحافظة على اكل حصص من  هذه الفاكهة سيكون داعم للجهاز التنفسي . للتقليل من الاصابة بنوبات الربو خاصة عند الاطفال الذين يعانون من نزلات البرد المستمرة والتي تؤدي لصعوبة تنفس.

فتناول الكيوي يساعدنا على حماية اجسامنا من امراض الانفلونزا وامراض الجهاز التنفسي.

اكثر ما يميز مادة الكيوي احتوائها على نسبة عالية من فيتامين اللوتين . هذه المادة المهمة جدا للعين والصحة البصرية يعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

وتناول الكيوي ممكن ان يعتبر وقاية للعين لحمايتها من فقدان البصر . او خفض خطر الاصابة بمرض اعتام عدسة العين او التنكس البقعي الذي يصيب كبار السن ويؤدي الى فقدانهم البصر . لذلك يجب الحصول على اعلى قدر ممكن من هذه المادة والاستمرار بتناول ثلاث حبات من هذه الفاكهة المعجزة .  يعتبر لعدة سنوات يعطي افضل نتيجة غذائية مطلوبة كما ان المداومة على تناول الكيوي  يساعد على تحسين ضعف البصر .

وأيضاً من فوائد الكيوي تحمينا من الاصابة بالنوبات القلبية وامراض القلب والأوعية الدموية. فمعظم الاطباء دوما ينصحون بتناول الاسبرين الذي يعمل على تخفيف الدم . ويقلل من احتمالية الاصابة بالجلطات او انسداد الشرايين. وقد اثبتت الدراسات ان تناول الكيوي يوميا يمكن ان يعطينا نفس الاستفادة المرجوة من تناول الاسبرين . لأنه يقلل من ثم كمية الدهون ويقلل من الاصابة ب تخثر الدم.

الفوائد الكاملة :

كما ان اذا اردنا معرفة الفوائد الكاملة الموجودة في فاكهة الكيوي نحتاج للعديد من المقالات . فوائدها لا تعد ولا تحصى ابتداءً من البشرة و أهمية استخدام الكيوي .  للحفاظ على بشرة شابة نقية ونزولا بالجهاز المناعي والقلب والجهاز التنفسي و الجهاز الهضمي والعظام والمفاصل .

في هذا المقال تحدثنا عن بعض فوائد الكيوي الهامة للتشجيع على تناول هذه الفاكهة اللذيذة الطعم . القوية النفع ولكن هذه الفوائد لنحصل عليها يجب أن نأخذ يوميا احتياجات اجسامنا منها . عليكم بتناول الكيوي يوميا للاستمتاع بصحة سوية سليمة.

الكيوي متوفرة في كل الاسواق والمولات والاسواق الخاصة ببيع الخضار والفاكهة ومن السهل شرائها

لذلك لمعرفة معلومات اكثر عن الكيوي وفوائدها تابعونا على موقع الترند يومياً فوائد الفاكهة الخضراء الكيوي

عن إخلاص اسامي

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *