حقائق غذائية عن المرق والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن المرق والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن المرق والفوائد الصحية

 يعتبر المرق جزءًا أساسيًا من العديد من أطباق العطلات . إذا كنت تراقب وزنك أو تحاول اتباع نظام غذائي صحي للقلب. فقد تتساءل عما إذا كان عليك تخطي المرق هذا العام. يضيف المرق نكهة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى محتواه من الصوديوم والدهون. يضفي الثراء والانحطاط على الأطعمة الأكثر جفافاً ، مثل الديك الرومي.

كذلك على الرغم من أن المرق ليس الخيار الأكثر تغذية كخيار يومي ، إلا أنه لا يزال من الممكن تضمين هذا العنصر الأساسي في طبق عطلتك مع الحفاظ على نمط حياة صحي بشكل عام. فيما يلي بعض المعلومات الأساسية حول الأنواع المختلفة من صلصة اللحم وكيفية الحفاظ على منظور واقعي للأكل الصحي.

حقائق غذائية عن المرق

يمكن أن تختلف حقائق التغذية في صلصة اللحم قليلاً اعتمادًا على العلامة التجارية التي تشتريها أو ما إذا كنت تصنعها من الصفر. فيما يلي تفصيل لما ستجده في وجبة 100 جرام (حوالي 1/3 كوب) من مرق الديك الرومي النموذجي الذي يتم شراؤه من المتجر.

  • السعرات الحرارية : 25
  • الدهون : 0 جم
  • صوديوم : 500 ملغ
  • الكربوهيدرات : 5 جرام
  • الألياف : 0 جم
  • البروتين : 1.7 جرام

الدهون

كذلك يمكنك العثور على مرق اللحم “الخالي من الدهون” في متجر البقالة ، ولكن ضع في اعتبارك حجم الحصة. يحتوي المثال أعلاه على دهون الدجاج كمكون ، على الرغم من أن الجزء الذي يحتوي على 100 جرام لا يحتوي تقنيًا على دهون كافية ليتم إدراجه في الملصق .

كذلك البروتين

يوجد حوالي 2 جرام من البروتين في 100 جرام من مرق الديك الرومي. تعتبر تركيا نفسها مصدرًا ممتازًا للبروتين ، لذا إذا كان وضعها مع المرق يجعل الديك الرومي أكثر متعة في عيد الشكر ، فابحث عنه.

الفيتامينات و المعادن

المرق ليس مصدرًا جيدًا بشكل خاص للفيتامينات والمعادن. اعتمادًا على قاعدة مرق اللحم ، قد تحتوي على بعض الزنك وفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم والفوسفور. كذلك مرق اللحم الذي يتم شراؤه من المتجر يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، لذلك إذا كنت قلقًا بشأن ضغط الدم ، فحد من كمية المرق التي تستخدمها أو ابحث عن علامة تجارية أو وصفة منخفضة الصوديوم.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن المرق والفوائد الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *