المقاومة التقدمية لتدريب القوة

المقاومة التقدمية لتدريب القوة

المقاومة التقدمية لتدريب القوة , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

المقاومة التقدمية لتدريب القوة

 هي طريقة لتدريب القوة يتم فيها زيادة الحمل الزائد باستمرار لتسهيل التكيف. المقاومة التقدمية ضرورية لبناء العضلات وتقويتها.

يتكيف جسمك مع التمارين الرياضية ويحتاج إلى مواجهة تحديات مستمرة من أجل الاستمرار في رؤية نمو العضلات وتحسين مستويات اللياقة البدنية. قد يؤدي القيام بنفس الشيء يومًا بعد يوم إلى الحفاظ على العضلات والقوة التي قمت ببنائها بالفعل ، ولكن قد تتوقف عن رؤية التحسينات.

طرق المقاومة التقدمية

كذلك هناك طرق عديدة لتحقيق المقاومة التقدمية:

غير الوزن

كذلك من أسهل طرق التقدم هي زيادة الوزن الذي ترفعه. قم بنفس العدد من التكرارات والمجموعات كل أسبوع ، لكن قم بزيادة الأوزان. يجب عليك فقط زيادة الأوزان بنسبة 2 في المائة إلى 10 في المائة من الحمل الأقصى لمرة واحدة (1RM) في المرة الواحدة.

حمولة 1RM هي أقصى قدر من الوزن يمكنك رفعه مرة واحدة. على سبيل المثال ، إذا كان بإمكانك رفع 50 رطلاً مرة واحدة ، فعليك فقط زيادة الوزن الذي ترفعه مع كل تمرين بمقدار 2 إلى 5 أرطال كل أسبوع. لا تريد المبالغة في الزيادة في الحمل.

كذلك قم بتغيير مخطط Rep

تقدم في رفعك عن طريق زيادة عدد التكرارات مع استخدام نفس الوزن لكل تمرين.

كذلك بدلاً من ذلك ، يمكنك تقليل عدد التكرارات. يمكن للمدربين من المستوى المتوسط ​​إلى المتقدم رفع أوزان أثقل لعدد أقل من التكرارات ، وهو ما يُعرف باسم التحميل الثقيل. عند القيام بتحميل ثقيل ، قمت بزيادة وقت الراحة بين المجموعات إلى ثلاث إلى خمس دقائق.

تبديل مجموعاتك

كذلك قم بزيادة عدد المجموعات لإضافة المزيد من الحجم والتقدم. سيشمل تمرين الوزن النموذجي حوالي مجموعتين إلى أربع مجموعات من كل تمرين.

إذا كنت مبتدئًا ، فقد تكون مجموعة واحدة كافية لبناء القوة والقدرة على التحمل ، ولكن كلما أصبحت أقوى ، سترغب في العمل في النهاية حتى مجموعتين إلى أربع مجموعات ، والراحة لمدة 20 ثانية إلى 60 ثانية ، اعتمادًا على ما مدى ثقلك في الرفع.

كذلك يمكنك أيضًا تقصير الباقي بين المجموعات. إذا كنت تقوم بمجموعات متتالية ، على سبيل المثال ثلاث مجموعات من القرفصاء أو ثلاث مجموعات من تمارين الضغط ، فستحصل عادةً على فترة راحة تتراوح من 10 ثوانٍ إلى 60 ثانية بين المجموعات.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *