ماذا تخبرك RPE عن التدريبات الخاصة بك؟

ماذا تخبرك RPE عن التدريبات الخاصة بك؟

ماذا تخبرك RPE عن التدريبات الخاصة بك؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ماذا تخبرك RPE عن التدريبات الخاصة بك؟

ما هو الجهد الملحوظ؟

المجهود الملحوظ هو مدى شعورك بأن جسمك يعمل على أساس الأحاسيس الجسدية التي تمر بها أثناء التمرين. على سبيل المثال ، عندما تقوم بتمرين ضربات قلبك بشكل أسرع  ،  يصبح تنفسك أسرع وأعمق ، وأنت تتعرق ، وتبدأ عضلاتك بالإرهاق.

كذلك هذه المشاعر ليست موضوعية (كما لو كنت قد قست بالفعل معدل ضربات قلبك ، على سبيل المثال). لكن يمكنهم إعطائك تقديرًا لمعدل ضربات قلبك ومنطقة شدة التمرين – بدون أي معدات على الإطلاق.

ما هو RPE؟

يعتمد مقياس تصنيف الجهد المدرك (RPE) على نطاق يتراوح بين 6 و 20 ، حيث يمثل 6 أقل قدر من الجهد ويمثل 20 أقصى مستوى من الجهد. تم تطويره في عام 1982 من قبل الباحث السويدي جونار بورغ لتحديد مستوى مجهود الفرد أثناء النشاط البدني.

 

 

كذلك لتقييم مجهودك الملحوظ عند ممارسة الرياضة ، لا تركز على إحساس واحد فقط. بدلاً من ذلك ، سترغب في الحصول على إحساس عام بمدى صعوبة ممارسة الرياضة من خلال تقييم أحاسيس متعددة مثل نمط تنفسك وكمية العرق ومستوى التعب. استخدم مشاعرك المجهدة بدلاً من إجراءات مثل السرعة أثناء الجري أو ركوب الدراجات أو مقارنة نفسك بشخص آخر. ثم قم بتعيين مجهودك رقمًا من 6 إلى 20 على مقياس Borg RPE.

 

كذلك يبدأ المقياس من 6 ، مما يعني أنك لا تشعر بأي مجهود ، مثل الوقوف ساكنًا أو الجلوس. المستوى  هو ما تشعر به عندما تمشي بوتيرة سهلة. في المستوى 12 إلى 14 ، تكون في منطقة معتدلة الشدة وتشعر بصعوبة إلى حد ما ، كما هو الحال عند المشي السريع أو الركض بوتيرة سهلة. في المستوى 15 وما فوق تشعر بجهد ثقيل وأنت في منطقة الشدة الشديدة ، كما هو الحال عند الجري.

 

كذلك مقياس Borg RPE

قد تتساءل لماذا يبدأ مقياس Borg RPE من 6 ويصل إلى 20. هذا لأنه مصمم لمنحك تقديرًا جيدًا إلى حد ما لمعدل ضربات القلب الفعلي أثناء النشاط. للقيام بذلك ، اضرب RPE الخاص بك في 10 للحصول على معدل ضربات القلب المقدر.

على سبيل المثال ، إذا كان RPE الخاص بك هو 12 ، فإن 12 × 10 = 120 نبضة في الدقيقة.

كذلك تم تصميم هذا المقياس للبالغين الأصحاء العادي. يؤثر عمرك وحالتك الجسدية على الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، وبالتالي تختلف مستويات الشدة في مناطق معدل ضربات القلب. يجب عليك التحقق من معدل ضربات القلب الذي يتطابق مع المنطقة التي تناسبك شخصيًا.

 

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *