العلاجات المنزلية لنمو الشعر

العلاجات المنزلية لنمو الشعر

العلاجات المنزلية لنمو الشعر , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

العلاجات المنزلية لنمو الشعر

تلك اللحظة التي تدرك فيها أن شعرك رقيق يمكن أن تشعر بالارتباك ومثيرة للقلق. بعد كل شيء ، هذا ليس بالضبط ما كنت تفكر فيه لأقفالك الثمينة. الخبر السار هو أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها في المنزل لتعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

“الحقيقة الصعبة هي أن معظم الناس سيصابون بدرجة معينة من تساقط الشعر مع تقدمهم في السن ،” كما تقول جين هالي ، طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد.

كذلك قبل أن تصاب بالتوتر الشديد ، تذكر أنه من الطبيعي أن تفقد ما يصل إلى 100 شعرة يوميًا.  غالبًا ما يمر دون أن يلاحظه أحد لأن الشعر الجديد ينمو في نفس الوقت. تقول الدكتورة هالي أنه إذا كنت تعتقد أنك تخسر أكثر من ذلك ، أو إذا لاحظت أن شعرك يخرج في كتل ، فإن هذا يعتبر أكثر من متوسط ​​تساقط الشعر.

يقول الدكتور هالي: “عند محاولة تعزيز نمو الشعر على فروة الرأس ، تكمن الفكرة في إنعاش بصيلات الشعر الموجودة لديك وتعزيز بيئة صحية لنموها”. إليك كيفية القيام بذلك في المنزل.

الأسباب الشائعة لتساقط الشعر

كذلك وفقًا للخبراء ، فإن ترقق الشعر مشكلة شائعة. بالإضافة إلى العوامل الوراثية ، يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر هو الحمل والتغيرات الهرمونية والوجبات الغذائية القاسية وأمراض المناعة الذاتية وحتى تصفيف الشعر. لهذا السبب ، ليس من المستغرب أن يعاني معظم الرجال والنساء من تساقط الشعر في حياتهم.

العلاجات المنزلية لنمو الشعر

كذلك اعتمادًا على سبب تساقط شعرك ، قد تحتاج إلى علاج طبي لمعالجة المشكلة. ومع ذلك ، هناك أوقات يكون فيها التقدم في العمر أو التغيرات الهرمونية تسبب ترقق الشعر وقد يكون العلاج الطبيعي هو الحل. إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها بعد استبعاد حالة طبية.

تدليك فروة الرأس

على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية حول هذا الموضوع ، إلا أن الأبحاث الحالية تدعم فكرة أن تدليك فروة الرأس ينتج عنه شعر أكثر كثافة. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين عانوا من نمو الشعر بعد إجراء تدليك فروة الرأس مرتين يوميًا لتحفيز نمو الشعر.

كذلك يشبه تدليك فروة الرأس أي نوع آخر من التدليك ، ولكنه غالبًا ما يكون لطيفًا أو يتم باستخدام أداة تدليك فروة الرأس تحاكي شعور أطراف الأصابع. قد يكون لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق أثناء الاستحمام فوائد على نمو الشعر.

“تدليك فروة رأسك كل يوم سيحفز بشرتك ويساعد على تعزيز نمو بصيلات الشعر ،” يقول الدكتور هالي.

كذلك زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل هو مستخلص عالي التركيز من عشبة إكليل الجبل. تتمتع الزيوت الأساسية بالعديد من الفوائد الصحية المزعومة وتستخدم في تطبيقات مختلفة بما في ذلك العلاج بالروائح والطهي والموضعية والتنظيف والجمال وتحسين الصحة. يستخدم زيت إكليل الجبل لفوائده المضادة للالتهابات ونمو الأعصاب والدورة الدموية.

كذلك لنمو الشعر ، ارتبط زيت إكليل الجبل بالحماية ضد تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر.

 

كذلك  في الدراسات التي أجريت على الأفراد المصابين بالثعلبة ، كان لزيت إكليل الجبل تأثير ترميمي على تساقط الشعر ربما بسبب قدرته على تحسين الدورة الدموية.  يوصي الدكتور هارث باستخدام بضع قطرات من زيت إكليل الجبل وتدليك فروة رأسك قبل الشطف.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *