معدل ضربات القلب الذي يحرق الدهون: ما هو وكيفية استهدافه

معدل ضربات القلب الذي يحرق الدهون: ما هو وكيفية استهدافه

معدل ضربات القلب الذي يحرق الدهون: ما هو وكيفية استهدافه

 إذا كنت تمارس الرياضة لأنك تريد إنقاص الوزن ، فمن المحتمل أنك سمعت أو تم إخبارك أنه للحصول على أفضل النتائج . يجب أن تعمل في “منطقة حرق الدهون” الخاصة بك. تشير منطقة حرق الدهون إلى شدة التمرين التي تجعل جسمك يحرق الدهون أساسًا للحصول على الوقود وغالبًا ما يتم قياسه باستخدام معدل ضربات القلب.

مناطق معدل ضربات القلب المستهدفة

معدل ضربات القلب أثناء الراحة (RHR) هو عدد مرات ضربات قلبك في الدقيقة (BPM) أثناء الراحة. يمكنك تحديد هذا المعدل عن طريق وضع إصبعك السبابة على معصمك أو رقبتك وعد النبضات التي تشعر بها لمدة 60 ثانية. عادة ما يكون معدل ضربات القلب الصحي بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة. الخاص بك الحد الأقصى لمعدل ضرباتك ويتم احتساب (MHR). أو الحد الأقصى لعدد مرات قلبك قادر على الفوز في دقيقة واحدة. وذلك بطرح عمرك من رقم 220. على سبيل المثال، إذا كنت من العمر 30 عاما، MHR الخاص بك هو 190 ( 220-30 = 190).

كذلك عندما يتعلق الأمر الى ممارسة، ممارسة القلب بشكل خاص، وهناك مختلف مناطق , الذي يعادل مستويات مختلفة من الكثافة. تعتمد هذه المستويات على MHR وتحدد أنظمة الطاقة التي يستخدمها جسمك أثناء التمرين . مما يؤثر بشكل مباشر على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

معدل ضربات القلب حرق الدهون

كذلك ترجم بعض الناس هذا على أنه يعني أنك في الواقع تحرق المزيد من الدهون عندما تعمل بكثافة أقل ، ولكن هذا نوع من المفاهيم الخاطئة. في الواقع ، سيؤدي رفع الوتيرة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية الإجمالية – وفي النهاية المزيد من الدهون – في وقت أقل. وانها ل عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عموما أن يؤدي إلى فقدان معظم الوزن (والدهون).

حتى بالنسبة للمتمرنين الأكثر تقدمًا ، يجب أن تكون تمارين التحمل عنصرًا أساسيًا في برنامج اللياقة البدنية الكامل جنبًا إلى جنب مع التدريبات المتقطعة القصيرة عالية الكثافة . ثبت أن التدريب المتقطع حيث تقوم بالتناوب بين التمارين عالية الكثافة مع فترات التعافي منخفضة الشدة يزيد من اللياقة ويحرق سعرات حرارية أكثر من تمارين الكارديو الثابتة .

 تنظيم تمارين القلب

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فإن الجدول الزمني العام للقلب سيتضمن تدريبات بمجموعة متنوعة من الشدة ضمن المنطقة المستهدفة. كذلك على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بخمس تمارين كارديو أسبوعيًا . فقد يكون لديك تمرين واحد عالي الكثافة ، وتمرين واحد أقل كثافة ، وثلاثة في مكان ما في المنتصف.  كذلك تساعدك الكارديو منخفض الكثافة على بناء المزيد من القدرة على التحمل لأنه يمكنك ممارسة التمارين لفترات أطول من الوقت. وهذا بدوره يبني القدرة على التحمل ويزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحرقها بشكل عام.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

معدل ضربات القلب الذي يحرق الدهون: ما هو وكيفية استهدافه

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *