أسباب تجعلك لا تفقد الوزن

أسباب تجعلك لا تفقد الوزن

أسباب تجعلك لا تفقد الوزن

قد تؤدي معالجة واحدة أو أكثر من هذه الأمور إلى بدء تقدمك . إنقاص الوزن عملية – لا تحدث دائمًا بالسرعة التي تريدها. على الرغم من أن فقدان الوزن الآمن والصحي يستغرق وقتًا ، إلا أن هناك أسبابًا قد تجعلك لا تفقد الوزن تستحق التفكير فيها أثناء قياس تقدمك. على سبيل المثال ، ربما تكون ملتزمًا بممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، لكنك لا تحرق سعرات حرارية كافية.

كذلك ربما تحرق سعرات حرارية كافية ولكنك تستهلك الكثير في المقابل. ربما تمارس الرياضة بشكل كافٍ وتتناول طعامًا جيدًا ، لكن لديك حالة طبية تتعارض مع قدرتك على إنقاص الوزن. يمكن أن تؤثر أشياء كثيرة على فقدان الوزن ، وقد يكون بعضها أكثر وضوحًا من البعض الآخر. يجدر التفكير في كل منهم أثناء العمل على إجراء تغييرات ستحقق لك النتائج.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

يمكن أن تساهم قلة النوم في زيادة الوزن. وجدت مراجعة أجريت عام 2018 أن أولئك الذين ينامون أقل من سبع ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة لارتفاع متوسط ​​مؤشرات كتلة الجسم والإصابة بالسمنة. كذلك يتوقع الباحثون أن الحرمان من النوم يمكن أن:

  • زيادة مستويات هرمون الجريلين ، وهو الهرمون الذي ينظم الجوع
  • يؤثر على احتباس الملح وعلامات الالتهاب
  • خفض مستويات هرمون الليبتين وحساسية الأنسولين والهرمونات الأخرى المسؤولة عن التحكم في الوزن

كذلك يمكن للحرمان من النوم أن يجعلك تشعر بالغرابة والارتباك وسرعة الانفعال وحتى يساهم في الاكتئاب. يمكن أن يؤثر على مستوى نشاطك وخياراتك الغذائية. كما الاستيقاظ والنوم في نفس الوقت كل يوم ، وتجنب المنشطات مثل الكافيين قبل النوم بعدة ساعات ، وتغييرات نظافة النوم الأخرى يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تحسين الراحة التي تحصل عليها.

 الاحساس بالتوتر

الإجهاد وزيادة الوزن ، أو قلة فقدان الوزن ، أمران متلازمان. كذلك الضغط المستمر يمكن أن تساهم في العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك تؤثر على برنامج فقدان الوزن الخاص بك. إن قضاء لحظات قصيرة على مدار اليوم للتحقق من نفسك بوعي وتقليل مستويات التوتر لديك هو نقطة انطلاق جيدة للتعامل مع الإجهاد المزمن. يمكن أن يساعد التأمل اليقظ في إضفاء المزيد من الهدوء على حياتك.

كذلك وجود حالة طبية

يعتبر فقدان الوزن عملية معقدة تنطوي على مجموعة متنوعة من العوامل. يمكننا التحكم في بعضها ، مثل نظامنا الغذائي وممارسة الرياضة. يمكننا أيضًا العمل على إدارة التوتر وتطوير عادات نوم جيدة.  كذلك هناك العديد من الحالات الصحية والأدوية التي تم ربطها بزيادة الوزن. أخبر طبيبك إذا اكتسبت أكثر من خمسة أرطال في الشهر دون أي تغييرات في نظامك الغذائي أو ممارسة الرياضة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

أسباب تجعلك لا تفقد الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *