لماذا يعد Aqua Jogging تدريبًا رائعًا

لماذا يعد Aqua Jogging تدريبًا رائعًا

لماذا يعد Aqua Jogging تدريبًا رائعًا

 يعد الجري من أكثر الأنشطة شعبية في الولايات المتحدة.  ولكنه أيضًا نشاط شديد التأثير يمكن أن يؤدي إلى إصابات شائعة في الجزء السفلي من الجسم.  هذا لا ينفي الخير الذي يأتي من الخروج بانتظام للجري ، ولكن إضافة بعض التنوع إلى القلب الخاص بك قد يفيدك. حل واحد؟ الركض المائي.

ما هو Aqua Jogging؟

الركض المائي عبارة عن تهجين فريد من نوعه للركض والسباحة . يمكن أن يساعدك في الحفاظ على قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل وشكل الجري مع تقليل التآكل الناتج عن الجري على الطريق. كذلك يُعرف أيضًا باسم الجري في المياه العميقة . ويمكن ممارسة رياضة الجري المائي على مدار العام ، إما في الهواء الطلق في الصيف أو في الداخل في الشتاء. يمكنك ممارسة الركض المائي في فصل دراسي أو عن طريق الجري في المسبح أو الجري في المكان.

من هو الأنسب للركض المائي؟ فقط عن الجميع.

  • كبار السن يمكن أن يكون هذا النشاط جذابًا بشكل خاص لجيل مواليد كطريقة للحفاظ على تحمل القلب والأوعية الدموية ، ولكن التأثير على المفاصل أسفل. عند إجراء الركض المائي مرتين في الأسبوع ، فقد ثبت أنه يزيد من قوة الانفجار وتكوين الجسم وضغط الدم.
  • العدائين المصابين إنه أيضًا خيار رائع للعدائين – خاصة أولئك المصابين والذين يريدون نشاطًا منخفض التأثير. ثبت أن التمارين القائمة على السباحة تساعد في تجديد ألياف العضلات الجديدة الناتجة عن الإصابة.  يسمح لك الركض المائي بالبقاء نشيطًا أثناء الشفاء.
  • النساء الحوامل تعتبر التمارين الرياضية المائية ، بما في ذلك الركض المائي ، أيضًا خيارًا آمنًا ومنخفض التأثير للنساء الحوامل. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي يمارسن التمارين الرياضية المائية كن أقل عرضة لطلب مسكنات الألم أثناء المخاض.
  • العدائين المحترفين يضيف العديد من العدائين المحترفين الركض المائي إلى فوجهم عند الإصابة ، أو لتكملة برامج التدريب المكثفة. عندما استمر بعض الرياضيين النخبة في التدرب في الماء ، لم يختبروا سوى القليل من فقدان القدرة على ممارسة التمارين الهوائية لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.

يعد الجمع بين الركض المائي والجري على الأرض نقطة انطلاق جيدة للعدائين المبتدئين ، الذين قد يكونون متوترين للتجول في الشوارع على الفور ولكنهم يريدون التعرف على الحركة والحركة وطول مدة الجري.

الفوائد الصحية

بصرف النظر عن التسبب في احتكاك أقل على مفاصلك ، يمكن أن يساعد الركض المائي في زيادة قوة القلب والأوعية الدموية وتحسين الوضع والشكل وزيادة القوة العضلية.

  • تمرين منخفض التأثير : تعمل التمارين المائية على إزالة تأثير الاصطدام بالأسطح الصلبة ، مثل الأسفلت أو الخرسانة. كذلك يمكن أن يساعد انخفاض الضغط على المفاصل في تقليل مخاطر إصابة الجسم.
  • يبني القوة : الماء كثيف ويضيف مقاومة لهذا النشاط. وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل ، يوفر الماء 12 ضعفًا لمقاومة الهواء ، والتي يمكن أن تساعد في بناء العضلات وتقويتها وتناغمها. لأن الماء أكثر كثافة ويصعب المناورة من خلاله ، فإنك تعمل بجد وتحرق المزيد من السعرات الحرارية مع زيادة القوة العضلية.
  • سرعتك لا تهم : يمكن أن يؤدي التركيز المفرط على متطلبات روتين التدريب ، بما في ذلك وتيرتك أو طولك أو نتيجة الأداء إلى زيادة خطر الإصابة بسوء الصحة العقلية.  لكن في الماء ، كذلك يعمل الجميع ضد وبنفس القدر من الجهد . لذلك لا يوجد ضغط لمحاولة الإسراع والمضي قدمًا بشكل أسرع.
  • قد يساعد في إدارة الوزن : مثل الجري المنتظم ، يوفر الركض المائي نشاطًا هوائيًا وتدريبًا للمقاومة أثناء حرق السعرات الحرارية والدهون للمساعدة في الحفاظ على الوزن أو المساعدة في إنقاص الوزن.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

لماذا يعد Aqua Jogging تدريبًا رائعًا

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *