حقائق التغذية والصحة عن الحمل

حقائق التغذية والصحة عن الحمل

حقائق التغذية والصحة عن الحمل, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق التغذية والصحة عن الحمل

نوع من اللحوم الحمراء ، لحم الضأن هو لحم الخروف الذي يقل عمره عن عام واحد.  له نكهة أكثر اعتدالًا من لحم الضأن ، وهو لحم خروف يزيد عمره عن عام واحد. على الرغم من كونه مصدرًا رئيسيًا للبروتين في معظم أنحاء العالم ، فقد لا تفكر في تناول لحم الضأن إلا في الربيع. لكن هذا اللحم الأحمر متوفر طوال العام.

 

مثل أنواع اللحوم الحمراء الأخرى ، يعتبر لحم الضأن مصدرًا ممتازًا للبروتين والحديد والزنك. واعتمادًا على القطع ، تكون منخفضة الدهون والدهون المشبعة. فيما يلي نظرة على الحقائق الغذائية والفوائد الصحية واستخدامات الحمل.

حقائق غذائية عن لحم الضأن

كذلك المعلومات الغذائية التالية لحصة 100 جرام من لحم الضأن مقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية.

سعرات حراريه : 202

الدهون : 10 جم

صوديوم : 66 ملغ

كذلك الكربوهيدرات : 0 جم

البروتين : 27 جم

الدهون المشبعة : 3.7 جرام

كذلك حديد : 2.4 ملغ

الزنك : 4 ملغ

فيتامين ب 12 : 2.16 ميكروجرام

الفوائد الصحية

كذلك يوفر الحمل عددًا من العناصر الغذائية ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن. فيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لأكل لحم الضأن.

كذلك قد يساعد في بناء الدم

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد شائع في الولايات المتحدة ، خاصة عند الأطفال الصغار والنساء في سن الإنجاب. 5 الحديد معدن أساسي يحتاجه جسمك لصنع خلايا الدم الحمراء. يؤثر عدم الحصول على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي على إنتاج خلايا الدم الحمراء ، مما يجعلك تشعر بالضعف والتعب والبرد. يؤثر نقص الإمداد بالحديد أيضًا على صحة المناعة والوظيفة الإدراكية.

كذلك يعتبر الخروف مصدرًا ممتازًا للحديد ، حيث يلبي أكثر من 10٪ من القيمة اليومية. نوع الحديد الموجود في الحمل – حديد الهيم – متوفر بيولوجيًا أكثر من الحديد الموجود في الأطعمة النباتية. هذا يعني أن جسمك يمتص المزيد من الحديد من اللحوم أكثر من الحديد الموجود في الأطعمة النباتية.

قد يدعم كتلة العضلات الهزيلة

كذلك يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في كل خلية ونسيج وعضو في جسمك. للصحة العامة ، يجب أن تأتي نسبة 10٪ إلى 35٪ من السعرات الحرارية من البروتين أو حوالي 50 إلى 175 جرامًا.

كذلك يساعد الحصول على كمية كافية من البروتين في الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون. حتى عند الانخراط في إدارة الوزن ، فإن زيادة تناول البروتين مع الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة تساعدك في الحفاظ على العضلات. كذلك تعتبر قطعة لحم الضأن المشوية مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون.

قد يعزز الشبع

كذلك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل لحم الضأن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون. تقلل الأطعمة التي تحتوي على البروتين من إفراز الهرمونات التي تحفز شهيتك وتزيد من إفراز الهرمونات التي تثبط شهيتك. كذلك قد يساعدك اتباع نظام غذائي غني بالبروتين على التحكم في الجوع وكذلك الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *