الفوائد الصحية للدهون المتعددة غير المشبعة

الفوائد الصحية للدهون المتعددة غير المشبعة

الفوائد الصحية للدهون المتعددة غير المشبعة, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الفوائد الصحية للدهون المتعددة غير المشبعة

كذلك الدهون المتعددة غير المشبعة هي دهون غذائية توجد في بعض الأسماك والمكسرات والبذور والزيوت النباتية. يمكن للدهون الصحية والدهون المتعددة غير المشبعة أن تساعد في تقليل مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كذلك بالإضافة إلى صحة القلب ، فقد ثبت أن بعض الدهون المتعددة غير المشبعة تعزز صحة الدماغ ، وتحسن حالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب ، وتقي من مرض الزهايمر. حتى أنها قد تساعد في إنقاص الوزن.

مثل جميع الدهون ، تعتبر الدهون المتعددة غير المشبعة كثيفة السعرات الحرارية ، حيث تحتوي على تسعة سعرات حرارية لكل جرام ، مقارنة بأربع سعرات حرارية لكل جرام من الكربوهيدرات أو البروتين. إذا كنت تحسب السعرات الحرارية أو تراقب وزنك ، فاحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام.

الدهون المشبعة مقابل الدهون غير المشبعة

كذلك هناك نوعان رئيسيان من الدهون الغذائية: الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة. تشمل الدهون غير المشبعة الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs). يميز تركيبها الكيميائي أحدهما عن الآخر.

الدهون المشبعة

كذلك لا تحتوي الدهون المشبعة على روابط كربون مزدوجة في بنيتها الجزيئية وهي “مشبعة” بذرات الهيدروجين. وهي دهون صلبة في درجة حرارة الغرفة ، مثل الزبدة وشحم الخنزير. يرتبط تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وأمراض القلب.

دهون غير مشبعة

كذلك من ناحية أخرى ، تحتوي الدهون غير المشبعة على روابط كربونية مزدوجة. هذه الروابط المزدوجة تجعل الدهون غير المشبعة قابلة للانحناء ، وهذا هو سبب بقائها سائلة ، حتى في الثلاجة.

كذلك تحتوي الدهون الأحادية غير المشبعة على رابطة كربون مزدوجة واحدة ، بينما تحتوي الدهون المتعددة غير المشبعة على روابط مزدوجة متعددة. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن استبدال الدهون المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويحسن صحة القلب.

كذلك أنواع مختلفة من الدهون المتعددة غير المشبعة

تأخذ الدهون المتعددة غير المشبعة أشكالًا مختلفة ، لكن أبرز نوعين هما الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 وأوميغا 6. إنها ضرورية لأن الجسم لا يستطيع تصنيعها ، لذلك يجب تناولها من خلال النظام الغذائي.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *