حقائق غذائية عن فول الصويا الأسود والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن فول الصويا الأسود والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن فول الصويا الأسود والفوائد الصحية

فول الصويا الأسود هو مجرد نوع أسود من فول الصويا الأكثر شيوعًا. إنها بقوليات نادرة موطنها الصين وتستخدم في الطب الصيني لإزالة السموم من الجسم. كما هو الحال مع فول الصويا الأصفر ، فإن الصنف الأسود هو مصدر غير مكلف ومصدر كامل للبروتين النباتي.

كذلك الفوائد الصحية

كل حبة صغيرة من فول الصويا الأسود مليئة بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، لذا فإن تناولها يمكن أن يجلب العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال ، كذلك يمكن أن يخفف فول الصويا من الهبات الساخنة والاكتئاب وقد يحسن صحة الجلد ووظائف الكلى.

يدعم صحة القلب

يرتبط النظام الغذائي الغني بمصادر البروتين النباتي (مثل فول الصويا الأسود والبقوليات الأخرى) بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وجدت دراسة أجريت عام 2017 والتي نظرت تحديدًا في البقوليات كمصدر للبروتين النباتي ، دليلًا مشابهًا على انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كذلك آخر الدراسة، التي نشرت في عام 2012، ركزت على مجمع الايسوفلافون معين في فول الصويا وأظهرت كان مرتبطا مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطانات المرتبطة بالهرمونات

كذلك بين النساء الآسيويات ، يرتبط اتباع نظام غذائي أعلى في مرحلة الطفولة والمراهقة بفول الصويا بانخفاض تقريبي بنسبة 30٪ في خطر الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن النساء الآسيويات عادة ما يتناولن كمية ثابتة من فول الصويا طوال حياتهن.

نظرًا لأن جميع المشاركين في هذه الدراسة كانوا جميعًا من النساء الآسيويات ، فقد لا تترجم هذه الميزة إلى جميع الأعراق. كذلك وجدت أبحاث أخرى فوائد محتملة لفول الصويا في السرطانات الأخرى المعتمدة على الهرمونات ، مثل سرطان البروستاتا والقولون والمبيض.

في مراجعة بحثية لأخصائي التغذية اليوم ، لاحظ المؤلفون أن فول الصويا يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، خاصة عند تناوله في وقت مبكر من الحياة وعند تناوله كغذاء كامل. يبدو أيضًا أنه آمن للناجين من سرطان الثدي. لكنهم لاحظوا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت مكملات الصويا تؤثر على مخاطر الإصابة بالسرطان وما إذا كان فول الصويا قد يتفاعل مع أدوية حصر هرمون الاستروجين.

كذلك يعزز صحة العظام

هناك أدلة على أن الايسوفلافون الصويا يمكن أن يزيد من كثافة العظام ، مما يحمي من هشاشة العظام. كذلك يحتوي فول الصويا أيضًا على الكالسيوم الضروري لصحة العظام

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن فول الصويا الأسود والفوائد الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *