ما هي ثقافة النظام الغذائي؟

ما هي ثقافة النظام الغذائي؟

ما هي ثقافة النظام الغذائي؟

ثقافة النظام الغذائي هي الاعتقاد السائد بأن المظهر وشكل الجسم أكثر أهمية من الرفاهية الجسدية والنفسية والعامة. إنها فكرة أن التحكم في جسمك ، وخاصة نظامك الغذائي – عن طريق الحد من ما تأكله ومقدار ما تأكله – أمر طبيعي.

تعمل ثقافة النظام الغذائي أيضًا على جعل تصنيف الأطعمة أمرًا طبيعيًا على أنه جيد أو سيئ . والتفكير في الطعام باعتباره معاملات – وهو شيء إما تكسبه أو لا تستحقه اعتمادًا على طريقة تناولك للطعام وعملك. لا يتم وضع ملصقات على الطعام فحسب ، بل قد يصنف الناس أنفسهم على أنهم جيدون أو سيئون لاستهلاك هذه الأطعمة.

ثقافة النظام الغذائي واضطراب الأكل

ثقافة النظام الغذائي هي أحد العوامل التي تساهم في عادات الأكل المضطربة. يحدث هذا بشكل عام من عدم التركيز على التغذية مع إعطاء الأولوية للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. يمكن أن يؤثر أيضًا على كيفية نظر الشخص إلى التمرين حيث يمكن اعتبار النشاط وسيلة للتخلص مما يسمى بالأطعمة السيئة أو استخدامه كوسيلة لكسب الطعام.

الغذاء أكثر من الوقود

غالبًا ما يظهر هذا التأثير بعد عطلة كبيرة عندما تدفع الإعلانات والمقالات من أجل التخلص من السموم أو التطهير “لإعادة ضبط” أو تطهير جسمك من الخيارات الغذائية “السيئة”. هذه الممارسات ليست فقط غير علمية وربما خطرة . ولكنها أيضًا تدفع بالفكرة القائلة بأن الاستمتاع بالطعام يجب أن يكون له عواقب. في حين أن جوانب الأطعمة التي تمدنا بالطاقة – الكربوهيدرات والدهون والبروتينات – تعتبر حيوية .  فهي ليست سوى جزء من الصورة الأكبر فيما يتعلق بالتغذية. كذلك إن تجنب الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لصالح الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية . أو تقييد تناولك للطعام حتى لا تحصل على الكمية الصحيحة من العناصر الغذائية لتحقيق الأداء الأمثل ، يتسبب في فقدان الصفات المهمة التي يجب أن يقدمها الطعام.

ثقافة النظام الغذائي باعتبارها هاجسًا غير صحي

يمكن أن يؤدي تصنيف نفسك على أنك جيد أو سيئ بناءً على الأطعمة التي تتناولها إلى تفاقم عادات الأكل المضطربة وقد يؤدي إلى اضطراب شديد في الأكل. كذلك إن محاولة التمسك بشدة بتناول الطعام الذي يعتبر جيدًا فقط ، بقدر ما يبدو فاضلاً ، يمكن اعتباره اضطرابًا في الأكل يسمى orthorexia .

غير ذلك. تتضمن بعض خصائص تقويم العظام ما يلي:

  •  نظام غذائي مقيد
  • طقوس تقوم على الأكل
  • تجنب الأطعمة التي لا تعتبر “جيدة” أو صحية

تساهم ثقافة النظام الغذائي في تقويم العظام لأنها تشجع على تجنب الأطعمة أو تقييد نظامك الغذائي. ومن الأمثلة على ذلك تجنب الغلوتين عندما لا يكون لديك حساسية أو عدم تحمل ، والإصدارات المتطرفة من النظام الغذائي النباتي ، والأنظمة الغذائية منخفضة الدهون أو منخفضة الكربوهيدرات ، والتخلص من السموم ، والمطهرات ، وتجنب جميع الكائنات المعدلة وراثيًا أو الأطعمة غير العضوية. في حين أن بعض هذه الممارسات لها مزايا ، إلا أنها عندما تصبح هاجسًا غير صحي  يرتبط بكيفية رؤيتك لنفسك ، فإنها يمكن أن تصبح اضطرابًا في الأكل.

كذلك يمكن أن يؤدي تقويم العظام إلى اضطرابات أخرى مثل فقدان الشهية العصبي واضطرابات الوسواس القهري ، بما في ذلك اضطراب تشوه الجسم. 6 يمكن أن تنتج اضطرابات الأكل مباشرة من صورة الجسم السيئة التي تحدث بسبب ثقافة النظام الغذائي وتمجيد النحافة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما هي ثقافة النظام الغذائي؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 .حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *