العلاجات المنزلية لالتهابات الأذن

العلاجات المنزلية لالتهابات الأذن

عندما يتعلق الأمر بالتهابات الأذن ، فهي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الآباء يأخذون أطفالهم لرؤية أخصائي رعاية صحية. في الواقع ، سيصاب ثلاثة من كل أربعة أطفال بعدوى واحدة على الأقل في الأذن بحلول عيد ميلادهم الثالث. لكن هذه العدوى لا تقتصر على الأطفال ، وعلى الرغم من أنها أقل شيوعًا ، إلا أن البالغين ، وكذلك بعض الأشخاص المعرضين لهذه الأنواع من العدوى ، يمكن أن يُصابوا بعدوى الأذن. لهذا السبب ، من المفيد معرفة كيفية علاج هذه الحالات في المنزل ، خاصة وأن العديد من التهابات الأذن ستشفى من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى مضادات حيوية.

أنواع التهابات الأذن

التهابات الأذن – وتسمى أيضًا التهاب الأذن الوسطى الحاد – تشمل منتصف الأذن ، وهي المساحة الواقعة خلف طبلة الأذن التي تحتوي على العظام المهتزة. على الرغم من أن الأطفال يعانون من التهابات الأذن أكثر من البالغين بسبب قناة الأذن التي لا تزال تتشكل ، إلا أن البالغين يمكن أن يصابوا بها وكذلك بعض الأشخاص المعرضين لهذه الأنواع من العدوى.

تحدث حالة أخرى في الأذن الوسطى تسمى التهاب الأذن الوسطى مع الانصباب عندما يتراكم السائل في الأذن دون حدوث عدوى. تتطلب هذه الأنواع من العدوى أحيانًا علاجًا بالمضادات الحيوية إذا لم تلتئم من تلقاء نفسها. يفضل بعض المهنيين الطبيين الانتظار اليقظ قبل وصف المضادات الحيوية على الفور.

تحدث التهابات الأذن الخارجية ، المعروفة باسم أذن السباح أو التهاب الأذن الخارجية ، بسبب استمرار المياه في قناة الأذن الخارجية لفترة طويلة من الزمن. هذا يسمح للبكتيريا بالتشكل. إذا كنت تعاني من أعراض أذن السباح ، فقد ترغب في التحدث إلى أحد مقدمي الرعاية الصحية.

كذلك العلاجات المنزلية لالتهابات الأذن

يعد التهاب الأذن الوسطى الحاد من أكثر الأمراض المعدية شيوعًا. على الرغم من أن التهابات الأذن لا تزال منتشرة بين الأطفال ، يظل الآباء حذرين بشأن إعطاء أي أدوية لعلاج هذه الحالة بسبب مخاوف بشأن الآثار الضارة. هذا غالبًا ما يؤدي إلى إدارة الألم غير المثالية.

لا يتعين على الأطفال والبالغين الذين يعانون من أعراض التهاب الأذن أن يتعايشوا مع الانزعاج أثناء انتظارهم لموعد رعاية صحية. يمكنك علاج الألم بالعلاجات المنزلية ولا تشعر بالخوف من الآثار الجانبية. إليك بعض العلاجات المنزلية المحتملة التي قد ترغب في تجربتها.

أكثر من الأدوية المضادة 

هل تشعرين بالتوتر عند إعطاء الطفل مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية؟ لا يجب عليك ذلك ، لأن الإيبوبروفين من أكثر الطرق فعالية في تخفيف آلام الأذن. أنت بحاجة إلى اتباع التعليمات الموجودة على الدواء لمعرفة الجرعة المناسبة ، سواء إعطائها لطفل أو شخص بالغ. يعتمد مقدار وتكرار الإعطاء على العمر وعوامل أخرى ، مثل التاريخ الطبي. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين ، يجب عليك الاتصال بطبيبك قبل إعطاء أي جرعة من الإيبوبروفين.

كذلك خل حمض التفاح 

لاستخدامه على التهاب الأذن ، املأ وعاءً صغيرًا بكميات متساوية من خل التفاح بالماء الدافئ. باستخدام قطارة ، قم بإمالة رأسك إلى الجانب وأضف بضع قطرات من الخليط إلى أذنك. حافظ على إمالة رأسك لمدة تصل إلى 10 دقائق ثم قم بإمالة رأسك لأسفل لتصريف السائل الزائد.

زيت منقوع بالزنجبيل 

يُعرف الزيت المشبع بالزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات ، ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام التهاب الأذن. في مراجعة للأدلة الحالية على استخدام الزنجبيل في الصحة ، وجد الباحثون أن هذه التوابل يمكن أن تساعد في مكافحة الاضطرابات الالتهابية التي تسببها العوامل المعدية ، مثل الفيروسات والبكتيريا ، وكذلك الأجسام الغريبة (مثل الجراثيم والخلايا السرطانية) التي تدخل الجسم. 

كذلك ضغط الباردة 

يمكنك استخدام كمادة باردة تشتريها من المتجر أو صنع كيس ثلج خاص بك لتقليل الالتهاب والألم في أذنك ، لأن البرودة ستخدر المنطقة. لعمل كمادة باردة ، قم بتشغيل الماء البارد على منشفة وصفيها. ضع المنشفة في كيس بلاستيكي واتركها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. استلق على جانب الأذن المصابة وضع العبوة المجمدة تحت أذنك. اترك كيس الثلج على الأذن لمدة 15 دقيقة.

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين عبارة عن ماء يحتوي على جزيء أكسجين إضافي ، وهو معروف في الغالب باستخدامه في منتجات التنظيف. لكن الحل يمكن أن يساعد في مهاجمة الجراثيم ، ويوفر خصائص مضادة للفيروسات  والبكتيريا. كذلك يجب عليك استخدامه بحذر ، رغم ذلك. تحتوي زجاجة بيروكسيد الهيدروجين على حوالي 97٪ من الماء ، وحتى مع وجود تركيز منخفض من بيروكسيد الهيدروجين ، يجب أن تحرص على عدم استنشاق السائل. كذلك لالتهابات الأذن ، استخدم قطارة لامتصاص بضع قطرات. قم بإمالة الرأس وضع بضع قطرات في الأذن. بعد بضع دقائق ، قم بإمالة رأسك لأسفل واترك أي سائل زائد يفرغ.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

العلاجات المنزلية لالتهابات الأذن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *