نصائح الأكل الصحي لطلاب الكلية

نصائح الأكل الصحي لطلاب الكلية

نصائح الأكل الصحي لطلاب الكلية

كطالب جامعي ، تحتاج إلى تناول الطعام لتزويد جسمك بالطاقة لموسم محموم في حياتك ، حيث تكون مشغولاً بالفصول الدراسية والدراسة والعمل (وبعض اللعب أيضًا). لكن قد تشعر أنه ليس لديك الوقت أو الطاقة أو حتى المعرفة الغذائية التي تحتاجها. وربما تكون قلقًا بشأن “الطالب الجديد 15” الذي سمعت عنه.

الخبر السار هو أنه يمكنك بناء عادات غذائية صحية ، حتى بميزانية وجدول مزدحم. ابدأ بهذه الاستراتيجيات.

اهم النصائح :

تعرف على ما هو النظام الغذائي المتوازن

كذلك تناول نظام غذائي صحي وسيلة انك تحصل على التوازن الصحيح من البروتينات والدهون والكربوهيدرات (المعروف أيضا باسم المغذيات)، جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن (أو المغذيات الدقيقة) التي يحتاجها جسمك لتعمل بشكل جيد. للحصول على كل هذه العناصر الغذائية ، عليك التأكد من أنك تتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة وأن وجباتك تحتوي على بعض الكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف في كل وجبة.

كذلك من القواعد الأساسية الجيدة لتناول وجبة متوازنة تناول حوالي 1-2 حصص من الخضار أو الفاكهة لكل وجبة ، جنبًا إلى جنب مع حصة من الدهون أو النشا (مثل الحبوب الكاملة أو البقوليات أو الخضار النشوية) و بعض البروتينات (البقوليات ، التوفو ، الدجاج ، السمك ، الديك الرومي ، البيض ، الزبادي ، إلخ).

أضف فاكهة أو خضروات إلى كل وجبة

كذلك يستهلك الأمريكي العادي حوالي نصف حصص الفاكهة والخضروات الموصى بها يوميًا.

 لذا أضف فاكهة أو خضروات ملونة إلى كل وجبة يمكنك تناولها. إنه سهل — ما عليك سوى أن تكون أكثر وعياً بما يدور في طبقك.

ضع في وعاء من الحبوب أو دقيق الشوفان شرائح الفاكهة ، أو التوت الطازج في وجبة الإفطار ، أو ابدأ يومك بتناول عصير الفاكهة والخضروات .

في وقت الغداء ، اختر الفاصوليا الخضراء التي تتناولها مع الشطيرة أو احصل على بعض الجزر النيء المقرمش. أنهِ وجبتك بتفاحة أو موزة.

العشاء يعمل بنفس الطريقة. وحتى إذا كنت في الخارج لتناول البيتزا مع الأصدقاء ، يمكنك طلب سلطة جانبية أو اختيار طبقة الخضار بدلاً من اللحوم على فطيرتك.

كذلك اضف مصادر الكالسيوم الإضافية

الكالسيوم ضروري لجميع أنواع الأشياء – تخثر الدم ، ووظيفة العضلات والأعصاب ، والأسنان السليمة ، والعظام القوية. في الواقع ، تقوم ببناء كتلة عظمية حتى تصل إلى سن الثلاثين تقريبًا – ثم يصبح من الصعب إضافة الكالسيوم إلى العظام. لذا استفد من هذا الوقت واحصل على الكثير من الكالسيوم كل يوم.

كذلك الحليب ومنتجات الألبان من المصادر المعروفة للكالسيوم. جرب الزبادي اليوناني مع التوت الطازج والمكسرات والعسل أو اشرب كوبًا من الحليب مع وجباتك. الجبن مصدر ممتاز للكالسيوم أيضًا. حصة الجبن الواحدة تساوي أونصة واحدة فقط (بحجم نردتين).

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

نصائح الأكل الصحي لطلاب الكلية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *