هل الكربوهيدرات تجعلك تكتسب الوزن؟

هل الكربوهيدرات تجعلك تكتسب الوزن؟

هل الكربوهيدرات تجعلك تكتسب الوزن؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل الكربوهيدرات تجعلك تكتسب الوزن؟

كذلك يمكن للكربوهيدرات (الكربوهيدرات) أن تكون مربكة بصراحة. تدعي بعض المصادر أن تناول الكربوهيدرات يمكن أن يعيق فقدان الوزن ويسبب زيادة الوزن بينما يقول البعض الآخر أن الكربوهيدرات جزء أساسي من كل نظام غذائي.

على الرغم من النصيحة المتضاربة ، فإن الحقيقة هي أن الكربوهيدرات نفسها لا تجعلك تكتسب الوزن – فالسعرات الحرارية الزائدة تؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات وزيادة الوزن ، فإن ما يهم حقًا هو نوع الكربوهيدرات التي تتناولها ، والكمية التي تستهلكها ، وما الذي تستبدله إذا اخترت التخفيض.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الكربوهيدرات وكيفية الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي صحي دون زيادة الوزن.

أنواع الكربوهيدرات

كذلك توجد أنواع مختلفة من الكربوهيدرات في الأطعمة المختلفة. توجد الكربوهيدرات المعقدة بشكل طبيعي في الأطعمة الكاملة ، بينما يتم تصنيع الكربوهيدرات المكررة ليتم تضمينها في الأطعمة المصنعة. على الرغم من عدم وجود طعام “جيد” أو “سيء” ، إلا أن الكربوهيدرات ليست كلها متساوية . بعض الكربوهيدرات أفضل لصحتك من غيرها.

الكربوهيدرات المعقدة

كذلك تميل الكربوهيدرات المعقدة إلى أن تكون غنية بالألياف. 3  يستغرق هضمها وقتًا أطول من الكربوهيدرات الأخرى ، لذا فهي تجعلك تشعر بالرضا والشبع لفترة طويلة. يجب أن تكون معظم الكربوهيدرات التي تتناولها معقدة. تتضمن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ما يلي:

  • فاصوليا
  • الخضار الخضراء
  • الشوفان
  • بطاطا
  • كل الحبوب

كذلك كيف تؤثر الكربوهيدرات على الوزن

الحقيقة هي أن الكربوهيدرات لا تسبب زيادة فورية في الوزن. ومع ذلك ، فإن الكربوهيدرات النشوية تميل إلى أن تكون كثيفة السعرات الحرارية. استهلاك هذه السعرات الحرارية الزائدة هو ما يسبب زيادة الوزن. حتى بعض الكربوهيدرات المعقدة يمكن أن تكون كثيفة السعرات الحرارية ، 4  ومع ذلك ، كن على دراية بحجم حصتك إذا كنت ترغب في تجنب زيادة الوزن.

كذلك تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية. 5  يمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما يتعلق الأمر بإدارة زيادة الوزن.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *