ما هو النظام الغذائي الكيتون؟

ما هو النظام الغذائي الكيتون؟

ما هو النظام الغذائي الكيتون؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هو النظام الغذائي الكيتون؟

كذلك النظام الغذائي الكيتوني – يسمى أيضًا نظام كيتو الغذائي – هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مصمم لإجبار جسمك على حرق الدهون بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. 1 يدعي أنصار النظام الغذائي أنه الطريقة الأكثر فعالية لحرق الدهون وتحقيق أو الحفاظ على الجسم النحيل. يستخدم النظام الغذائي أيضًا في الأوساط الطبية.

 

لكن خبراء التغذية قلقون من أن هذا النظام الغذائي صارم للغاية بحيث لا يمكن أن يكون مستدامًا لكثير من الناس. تعرف على المزيد حول مزايا وعيوب نظام كيتو الغذائي قبل أن تقرر ما إذا كان مناسبًا لك. قبل البدء في هذا النوع من خطة الأكل ، تحقق مع مقدمي الرعاية الصحية الخاصين بك ، خاصة إذا كنت تعاني من حالة صحية أساسية

ماذا يقول الخبراء

“النظام الغذائي الكيتون يحد بشدة من الكربوهيدرات لإجبار الجسم على حرق الدهون. ومع ذلك ، فإن الكربوهيدرات محدودة جدًا في هذا النظام الغذائي بحيث يتم تقييد الخضار والفاكهة ، وهو ما يتفق الخبراء على أنه يحد من الألياف والمغذيات. بالإضافة إلى أن التقييد غالبًا ما يعزز زيادة الوزن على المدى الطويل . ”

خلفية

كذلك يستخدم النظام الغذائي الكيتون في الأوساط الطبية منذ حوالي 100 عام. وفقًا للباحثين الطبيين ، تم تطوير النظام الغذائي في عشرينيات القرن الماضي لتقليد حمية الصيام التي تم استخدامها منذ عام 500 قبل الميلاد لعلاج الصرع 2 واضطرابات النوبات الأخرى. بينما تم استخدامه بنجاح لعلاج المرض لسنوات عديدة ، تضاءل الاهتمام بالنظام الغذائي في التسعينيات عندما تم إدخال الأدوية المضادة للصرع (AEDs).

 

ومع ذلك ، أصبح النظام الغذائي شائعًا مرة أخرى حيث تم تحديد أشكال معينة من الصرع المقاوم للأدوية ومتلازمات صرع الأطفال الأخرى. تم استخدام نظام الكيتو الغذائي بنجاح في العديد من هؤلاء المرضى.

 

كذلك في السنوات الأخيرة ، تم توسيع دور نظام كيتو الغذائي في الطب ويستخدم البرنامج أيضًا في بعض الأحيان لعلاج حالات أخرى بما في ذلك الصداع والصدمات العصبية ومرض الزهايمر وباركنسون والتصلب الجانبي الضموري (ALS) والسرطان والسكتة الدماغية واضطرابات الميتوكوندريا وصدمات الدماغ ، الاضطرابات النفسية والتوحد والصداع النصفي.

 

كذلك كيف تعمل

النظام الغذائي الكيتون هو النظام الذي يتم فيه تقييد تناول الكربوهيدرات بشدة. ومع ذلك ، ليست كل الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مولدة للكيتون. هناك ثلاث طرق لتناول الطعام منخفض الكربوهيدرات  ، وواحد منها فقط يعتبر حمية كيتو حقيقية.

 

كذلك في النظام الغذائي الكيتوني ، يدخل جسمك في حالة الكيتوزية ، حيث يحرق الدهون كوقود. تنتج هذه العملية الكيتونات ، والتي تعطي هذه الأنظمة اسمها “كيتو”.

في معظم الأنظمة الغذائية الكيتونية ، تستهلك 70-75٪ من السعرات الحرارية من الدهون. من الكمية المتبقية ، تستهلك حوالي 5-10٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والباقي من البروتين.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *