مخاطر الأمفيتامينات على الأداء

مخاطر الأمفيتامينات على الأداء

مخاطر الأمفيتامينات على الأداء

الأمفيتامينات ، التي تسمى أحيانًا “السرعة” أو “الأجزاء العلوية” ، هي أدوية منشطة للجهاز العصبي المركزي تزيد من اليقظة والثقة بالنفس والتركيز بينما تخلق شعورًا بزيادة الطاقة وتقليل الشهية. بسبب هذه التأثيرات ، تم استخدامها كعقاقير لتحسين الأداء من قبل الرياضيين ، على الرغم من أنها مواد محظورة.

آثار الأمفيتامينات

تتشابه التركيبات الكيميائية للأمفيتامينات مع الأدرينالين والنورادرينالين اللذين ينتجان هما الجسم بشكل طبيعي. تتشابه تأثيرات الأمفيتامينات مع الكوكايين ، لكنها تدوم لفترة أطول.  لديهم العديد من الآثار الجانبية قصيرة وطويلة المدى وتتشكل عادة. كذلك قد توفر الأمفيتامينات بعض الفوائد الطفيفة قصيرة الأجل. كذلك قد يؤدي تناول 10 إلى 30 ملليجرام من الميثامفيتامين إلى تحسين وقت رد الفعل والوظيفة الإدراكية وزيادة الشعور باليقظة والنشوة مع تقليل الشعور بالإرهاق. ولكن مع هذه التأثيرات يأتي أيضًا ميل إلى اتخاذ المزيد من الخيارات عالية المخاطر. عند الجرعات العالية ، غالبًا ما يعاني الأشخاص من الانفعالات ، وعدم القدرة على التركيز على مهام الانتباه المقسمة ، وعدم الانتباه ، والقلق ، والإثارة الحركية ، وزيادة وقت رد الفعل ، وتشويه الوقت ، وردود الفعل المكتئبة ، وضعف التوازن والتنسيق ، وعدم القدرة على اتباع التوجيهات.

كذلك الاستخدامات الطبية للأمفيتامينات

الأدوية المحتوية على الأمفيتامين مثل Aszenys ER و Danenzys XR و Dyanavel XR و Evekeo و Adderall و Dexedrine توصف أحيانًا لعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD). يستخدم Evekeo أيضًا لعلاج النوم القهري ، وهو اضطراب في النوم يسبب النعاس أثناء النهار أو نوبات النوم المفاجئة.

استخدام الأمفيتامين في الرياضة

على الرغم من الآثار الجانبية السلبية للأمفيتامينات وطبيعة الإدمان عليها ، يستمر بعض الرياضيين في استخدامها للحصول على ميزة أداء صغيرة. إذا كنت تفكر في استخدام هذه المنشطات . ضع في اعتبارك أن جميع أشكال الأمفيتامينات تقريبًا مدرجة في قائمة المواد المحظورة لمعظم المنظمات الرياضية ، إن لم يكن كلها. كذلك على سبيل المثال ، تم تعليق ثمانية لاعبين من الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) لاستخدامهم أديرال دون إعفاء علاجي. جميع البطولات الرياضية الاحترافية الكبرى في الولايات المتحدة ، NCAA ، ووكالة مكافحة المنشطات الأمريكية تحظر أديرال. على الرغم من ذلك ، أفاد أكثر من 7 ٪ من الرياضيين الذكور في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات باستخدام ريتالين أو أديرال دون وصفة طبية .

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

مخاطر الأمفيتامينات على الأداء

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *