إنقاذ “ثلاثينية” من إزالة الكلى بعملية منظار بمستشفى سليمان الحبيب

إنقاذ “ثلاثينية” من إزالة الكلى بعملية منظار بمستشفى سليمان الحبيب. نجح، بفضل الله، فريق طبي بمستشفى سليمان الحبيب التخصصي من إزالة ورم في كلية مريضة ثلاثينية دون إزالة الكلية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنقاذ “ثلاثينية” من إزالة الكلى

قام فريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، بإجراء عملية إزالة ورم ناجحة بتقنيتي المنظار الجراحي والموجات فوق الصوتية. والتي ساهمت في إنقاذ سيدة في العقد الثالث من العمر من إزالة الكلية اليسرى.

كما كانت المريضة قد راجعت المستشفى بعد رحلة بحث طويلة عن العلاج، والتي ضمت عدة مستشفيات. حيث أخبرها الأطباء أنه لاستكمال علاجها يجب استئصال كامل للكلية المتأثرة بالورم.

وعلى الفور، تم إخضاع المريضة لعدة فحوصات طبية دقيقة بدأت بالمعاينة السريرية. ومرورا باختبارات الدم والبول. ثم القيام بالتصوير بالموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي.

بعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود ورم صغير على الكلية اليسرى، وذلك في موقع عميق وحساس داخل الكلية. كما أنه قريب من الأوعية الدموية الرئيسية المغذية للكلية.

كما قام الفريق المعالج بدراسة الحالة بشكل دقيق، وثم تم وضع الخطة العلاجية. والتي اعتمدت على إخضاع المريضة لعملية باستخدام تقنيتي منظار، وتقنية الـultrasound أثناء العملية.

علاوة على ذلك، جرى خلال هذا العمل الجراحي إزالة الورم فقط بشكل كامل مع المحافظة على الكلية. كما خرجت المريضة بعد العملية التي استغرقت نحو “3” ساعات مباشرة إلى جناح الجراحة.

بعد ذلك أمضت المريضة حوالي “72” ساعة منومة قيد الرعاية الطبية الحثيثة. وذلك قبل أن تغادر المستشفى إلى منزلها وهي بحالة صحية ونفسية ممتازة. حيث تخلصت من الورم مع المحافظة على الكلية، ولله الحمد.

يشار إلى أن هذه العملية اتسمت بالدقة والتعقيد؛ وذلك نظراً لحساسية موقع الورم. كما شكلت عملية إزالة بشكل كامل مع المحافظة على سلامة الكلية المتأثرة، تحديًا كبيرًا للفريق الطبي. والذي أجرى العملية بمهنية واحترافية عالية.

مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، من المستشفيات الرائدة في المملكة العربية السعودية. كما حقق الكثير من الإنجازات الطبية الكبيرة.

علاوة على ذلك، حصد المستشفى العديدَ من الجوائز وشهادات الاعتماد المحلية والعالمية نظير تميزه. ولعل أهمها شهادة المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI. بالإضافة إلى جائزة التميز في الخدمات الجراحية وغرف العمليات والأشعة التشخيصية من Arab Health. فضلاً عن الجائزة الوطنية لسلامة المرضى.

ويشار إلى أن عيادة المسالك البولية بالمستشفى تقوم بتقديم رعاية تشخيصية وعلاجية متكاملة لكلا الجنسين ولكل الفئات العمرية. كما تضم العيادات نخبة من أفضل استشاريي طب وجراحة المسالك البولية الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية فيها. فضلاً عن أنها مجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنقاذ "ثلاثينية" من إزالة الكلى بعملية منظار بمستشفى سليمان الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *