واتساب تفتتح العام بميزة ثورية تتيح للمستخدمين تجاوز الحجب والمراقبة

واتساب تفتتح العام بميزة ثورية تتيح للمستخدمين تجاوز الحجب والمراقبة. أعلنت شركة خدمة التراسل الفوري واتساب، المملوكة لشركة ميتا، عن إطلاقها لميزة جديدة ينتظرها المستخدمون في كل أنحاء العالم.

كما قامت واتساب بافتتاح عام 2023 بإطلاق ميزة تمكن المستخدم من تجاوز الحجب والمراقبة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

واتساب تفتتح العام بميزة ثورية

أعلنت واتساب عن دعم الوكيل “بروكسي” لمستخدمي واتساب في جميع أنحاء العالم. وذلك من أجل تمكين المستخدمين من الحفاظ على الوصول إلى التطبيق في حالة حظر الاتصال أو انقطاعه.

كما أوضحت الشركة أن اختيار الاتصال من خلال وكيل، هو عبارة عن خدمة مخصصة لمساعدة المستخدمين على التواصل بحرية. حيث تمكنهم هذه الميزة من الاتصال بواتساب من خلال الخوادم التي أنشأها متطوعون ومؤسسات من جميع أنحاء العالم.

علاوة على ذلك، دعت الشركة جميع القادرين على مساعدة الآخرين على الاتصال، وذلك عن طريق إنشاء وكيل للاتصال إلى المساهمة.

والجدير بالذكر، أن هذه الخدمة تأتي من رغبة واتساب في جعل جميع مستخدميها يتواصلون مع أحبائهم وذلك دون القلق من قطع الانترنت.

الحفاظ على خصوصية المستخدمين

كما أكدت واتساب أن الاتصال عبر الوكيل يحافظ على المستوى العالي من الخصوصية والأمان الذي توفره الخدمة للمستخدمين. حيث ستبقى الرسائل الشخصية محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، الأمر الذي يضمن بقاءها بينك وبين الشخص الذي تتواصل معه. كما أنها ستبقى غير مرئية لأي شخص بينهما، فلا الخوادم الوكيلة، ولا واتساب، ولا حتى ميتا قادرة على رؤيتها.

خيار الأمان الجديد

علاوة على ذلك، أوضحت واتساب أن خيار الأمان الجديد متوفر الآن في قائمة الإعدادات، وذلك لكل شخص يستخدم أحدث إصدار من تطبيق واتساب.

خطوات الاتصال بوكيل على أندرويد

كما من الممكن لمستخدمي واتساب على نظام أندرويد الوصول إلى الخيار الجديد عبر اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بالنقر في تبويب الدردشات على النقاط الثلاث في الزاوية العليا اليسرى.
  • بعد ذلك النقر على الإعدادات (Settings).
  • ثم القيام بالضغط على خيار التخزين والبيانات (Storage and Data).
  • بعد ذلك التمرير إلى الأسفل للخيار الأخير الوكيل (Proxy).
  • من ثم النقر على إعدادات الوكيل (Proxy Settings).
  • وأخيرا، تفعيل خيار استخدام الوكيل (Proxy use).

ملاحظة هامة:

كما حذرت واتساب أنه لا يجب القيام باستخدام وكيل إلا إذا كنت غير قادر على الاتصال بواتساب. وذلك لأنه من الممكن أن يظهر عنوان IP الخاص بك لمقدم خدمة الوكيل. وهو ليس واتساب.

علاوة على ذلك، سيظهر أسفل التحذير خيار تعيين وكيل (Set Proxy)، ومن الممكن للمستخدم القيام بإدخال عنوان الوكيل الذي لديه. وفي الختام، يقوم بالنقر على خيار الحفظ (Save). وثم ستظهر علامة تحقق خضراء إن كان الاتصال من خللغ الوكيل ناجحاً.

والجدير بالذكر، أنه بإمكان المستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من خلال متجر غوغل بلاي. كما من الممكن أيضاً تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي له.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

واتساب تفتتح العام بميزة ثورية تتيح للمستخدمين تجاوز الحجب والمراقبة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *