ماذا تقدم غوغل في تحديث “أندرويد” الأول لعام 2023؟

ماذا تقدم غوغل في تحديث “أندرويد” الأول لعام 2023؟ تسعى غوغل لتقديم المساعدة للناس في جميع نواحي حياتهم اليومية، وذلك بدءاً من تسهيل تواصلنا مع الآخرين في أنحاء العالم وحتى تنظيم يوم عملنا ليتسنى لنا التركيز على الأمور المهمة فقط.

كما أصبح غوغل محرك البحث الأكثر شهرة على كوكب الأرض ليس مجرد محرك بحث فحسب. وإنما بات منصة إعلانية، و نموذجا للأعمال التجارية، و جامعا لا يتوقف للمعلومات الشخصية. حيث يجري غوغل أكثر من 40 ألف عملية بحث كل ثانية، أي 3.5 مليار عملية بحث في اليوم الواحد.

ماذا تقدم غوغل في تحديث “أندرويد” الأول لعام 2023؟

كشف تقرير جديد في موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، عن استعداد شركة “غوغل” الأمريكية لإطلاق تحديثها الأول في عام 2023 لنظام تشغيل “أندرويد”.

كما كشف التقرير أن التحديث سيظهر أولًا في هواتف “بيكسل”، ثم باقي الهواتف التي تدعم النظام. علاوة على ذلك، تم الكشف على الميزات والتقنيات الجديدة التي سيدعمها تحديث أندرويد.

ميزات تحديث أندرويد 2023

علاوة على ذلك، إن تحديث أندرويد يشتمل على حوالى 40 إصلاحًا لثغرات أمنية تم اكتشافها في النظام.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف هذا التحديث بعض الميزات؛ أبرزها ميزة “الصوت المكاني الثابت”. حيث تعمل هذه الميزة على توفير صوت محيطي لأي سماعة رأس متصلة بالهاتف أو الجهاز الذكي العامل بنظام تشغيل “أندرويد”.

كما جرى أيضاً تحسين التعرف على بصمات الأصابع والاستجابة لها بشكل أكبر، وذلك ضمن “ظروف معينة”.

إلى جانب ذلك، يشتمل تحديث أندرويد الجديد على حل المشكلة التي تَسببت أحيانًا في ظهور الصور الملتقطة تالفة أو مشوهة. وذلك أثناء التكبير وخصوصاً على هواتف “بيكسل 7″ و”بيكسل 7 برو”.

علاوة على ذلك، جرى أيضاً إصلاح مشكلتين متعلقتين بالبلوتوث، وهما المشكلة التي كانت تمنع في بعض الأحيان أجهزة أو ملحقات بلوتوث منخفضة الطاقة من الاقتران أو إعادة الاتصال. أما المشكلة الثانية فقد تمثلت في منع الآخر الصوت من اللعب على سماعات أو ملحقات معينة أثناء الاتصال في ظروف معينة.

كذلك جرى حل مشكلة تمنع الشاشة من الاستيقاظ أو الظهور أثناء تشغيل الجهاز لهاتفي “بيكسل 7″ و”بيكسل 7 برو”. كما تم حل المشكلة التي قد تتسبب أحيانًا في عرض واجهة المستخدم في التخطيط الأفقي أثناء حمل الجهاز في الوضع الرأسي.

نبذة مختصرة عن شركة غوغل

جوجل أو غوغل أو Google هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل.

كما المقرّ الرئيسي للشركة، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد.

علاوة على ذلك، تعتبر غوغل واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب أمازون، أبل، ميتا، ومايكروسوفت.

كذلك كانت ركائز الشركة المهمة هي المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع والإبقاء على العلاقات الإيجابية بين موظفيها. وذلك طوال فترة ازدهارها.

ويشار إلى أن الشركة احتلت المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة فورتشن لأكثر من مرة. كما أنها حازت على صفة أقوى مئة علامة تجارية في العالم الذي تجريه مجموعة شركات ميلوارد براون.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ماذا تقدم غوغل في تحديث "أندرويد" الأول لعام 2023؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *