دور التغذية في تساقط الشعر: ما يجب أن تأكله للحفاظ على صحة شعرك

دور التغذية في تساقط الشعر: ما يجب أن تأكله للحفاظ على صحة شعرك

يمكن أن يكون لتساقط الشعر العديد من الأسباب. قد تعاني من تساقط الشعر بسبب مشكلة صحية ، مثل كثرة التوتر اليومي ، أو مشكلة أكثر خطورة مثل مرض السكري . يمكن أن يكون وراثيًا أو ناتجًا عن العمر.

في بعض الأحيان ، على الرغم من ذلك ، لا يحدث تساقط الشعر بسبب سبب خارجي ، ولكن بسبب التغذية غير السليمة في النظام الغذائي للفرد.

كذلك إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الذي لا يبدو أنه مرتبط بأي سبب آخر ، فقد يكون سبب تساقط الشعر هو أنك تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية. اعتمادًا على العناصر الغذائية التي تحتاج إلى المزيد منها ، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في حل هذه المشكلة.

لنلقِ نظرة على العناصر الغذائية التي قد تساعدك على استعادة شعر أكثر صحة وسمكًا والأطعمة التي يمكنك العثور عليها فيها.

العناصر الغذائية اللازمة لشعر صحي

هناك العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الشعر ليكون في أفضل حالاته وينمو بشكل صحيح دون تساقط مفرط.

فيتامين أ

كذلك غالبًا ما نعتقد أن فيتامين أ مهم لرؤيتنا ، لكن هذا الفيتامين يلعب أيضًا دورًا في صحة شعرنا . بالإضافة إلى كونه ضروريًا لمساعدة شعرنا على النمو ، فإن فيتامين أ يساهم في إنتاج الزهم ، وهي مادة دهنية تحافظ على رطوبة فروة الرأس.

فيتامين ب

هناك حاجة إلى جميع فيتامينات ب لنمو الشعر ، ولكن قد يكون أحد فيتامينات البيوتين مهمًا بشكل خاص لبعض الناس. يساعد البيوتين في حمل العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم وقد يساعد أيضًا في نقل العناصر الغذائية إلى فروة الرأس.

فيتامين سي

يحتوي هذا الفيتامين على خصائص مضادة للأكسدة ، لذا فإن أحد الأشياء التي يمكن أن يفعلها فيتامين C للشعر هو حمايته من التلف الذي تسببه الجذور الحرة .كذلك  بالإضافة إلى ذلك ، نحتاج إلى فيتامين سي لأجسامنا لصنع الكولاجين ، وهو بروتين هيكلي حيوي في الشعر.

كذلك فيتامين د

فيتامين (د) ضروري لمناعتنا ، وهو مهم أيضًا عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر. ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين (د) بتساقط الشعر بشكل عام ، وهي مرتبطة بشكل خاص بالثعلبة ، وهي حالة مناعية تسبب تساقط الشعر بشكل غير مكتمل.

فيتامين هـ

على غرار فيتامين سي ، يحتوي فيتامين إي على خصائص مهمة مضادة للأكسدة تدعم نمو الشعر. ارتبط تناول فيتامين (هـ) ارتباطًا مباشرًا بزيادة نمو الشعر.

كذلك الزنك

على غرار فيتامين د ، تم ربط نقص الزنك بتساقط الشعر. يلعب هذا المعدن دورًا في نمو نسيج الشعر وإصلاحه. من الغريب أن الكثير من الزنك يرتبط أيضًا بتساقط الشعر ، لذلك من الأفضل عدم المبالغة في تناول المكملات.

حديد

كذلك يُعرف نقص الحديد بأنه شكل من أشكال فقر الدم ، ومن أعراض فقر الدم تساقط الشعر. يلعب الحديد دور خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين. على الرغم من أن الحديد يمكن أن يأتي من مصادر نباتية ، إلا أنه قد لا يمتصها الجسم وكذلك الحديد من المصادر الحيوانية.

إليك بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي قد تساعد في الحفاظ على صحة شعرك ونموه:

  • بيض
  • خضار ورقية
  • كذلك سمكة سمينة
  • بذور الشيا
  • افوكادو
  • المحار
  • لوز
  • الفلفل الأحمر
  • جمبري
  • كذلك فاصوليا
  • لحم أحمر

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

دور التغذية في تساقط الشعر: ما يجب أن تأكله للحفاظ على صحة شعرك

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *