ما هي الآثار الجانبية لحمية HCG؟

ما هي الآثار الجانبية لحمية HCG؟

ما هي الآثار الجانبية لحمية HCG؟ ,   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هي الآثار الجانبية لحمية HCG؟

حمية قوات حرس السواحل الهايتية هي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية مع حقن مكمل غير قانوني يسمى قوات حرس السواحل الهايتية. موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) إلى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية وهو هرمون الحمل الذي تنتجه المشيمة. حمية قوات حرس السواحل الهايتية ليس لها علاقة بالحمل.

كما هو الحال مع أي نظام غذائي متطرف يقيد بشكل كبير مجموعات الطعام أو السعرات الحرارية ، لا ينصح باستخدام حمية HCG كإجراء صحي لفقدان الوزن . في الواقع ، تشير الدلائل إلى أن حقن HCG لا تؤدي إلى فقدان وزن إضافي يتجاوز ما يمكن أن ينتج عن تقييد السعرات الحرارية وحده. 2

يمكن أن يسبب هذا النظام الغذائي أيضًا العديد من الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تفكر في ذلك.

الآثار الجانبية لحمية HCG

كذلك إذا كنت تفكر في حمية HCG ، فعليك أن تدرك أنها ليست خطة أكل آمنة. وبالمثل ، غالبًا ما يكون مصحوبًا ببعض الآثار الجانبية الخطيرة جدًا التي قد تعرض صحتك للخطر. فيما يلي نظرة عامة على الآثار الجانبية الضارة المحتملة لنظام HCG الغذائي.

فقدان الوزن السريع

على الرغم من أن فقدان الوزن السريع الناجم عن التقييد الشديد للسعرات الحرارية هو جزء من سبب محاولة الناس اتباع حمية HCG ، فإن فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة له سلبيات أكثر من الإيجابيات. كذلك نادرًا ما يكون فقدان الوزن السريع والمفرط أمرًا مستدامًا. من المرجح جدًا أن يتم استعادة أي وزن يتم فقده.

في الواقع ، الحميات الغذائية لفقدان الوزن معروفة بأنها غير مستدامة. في التحليل التلوي الذي استعرض نتائج 29 دراسة طويلة المدى لفقدان الوزن ، استعاد أكثر من نصف المشاركين في الدراسة الذين فقدوا الوزن في غضون عامين ، واستعاد 80٪ من الوزن المفقود خلال 5 سنوات. 5 التقييد الشديد لنظام HCG الغذائي سيجعله غير مستدام.

أعراض الجهاز العصبي المركزي

وفقًا للباحثين ، ترتبط العديد من الأعراض المرتبطة باستخدام HCG بالجهاز العصبي المركزي. 6 وتشمل أعراض مثل الصداع ، والتهيج ، والأرق ، والتعب. أبلغ الناس حتى عن تعرضهم للاكتئاب والسلوك العدواني.

كذلك الجوع

عادة ما تسبب النظم الغذائية منخفضة السعرات الحرارية الجوع – وأحيانًا الجوع الشديد. إن تناول طعام أقل بكثير من إجمالي إنفاقك اليومي للطاقة يسبب تغيرات هرمونية في اللبتين ، والجريلين ، والأنسولين ، والببتيد YY (PYY) ، من بين أمور أخرى. هذه الهرمونات مسؤولة عن الشعور بالجوع والامتلاء.

كذلك يمكن أن يؤدي تواتر وجباتك وحجمها إلى تغيير مستويات هذه الهرمونات ، مما يؤدي إلى الجوع. يبذل جسمك قصارى جهده لتحذيرك من تناول السعرات الحرارية المنخفضة في محاولة لمنع الآثار الضارة لقلة التغذية.

حصى في المرارة

الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية مثل حمية HCG تعرضك لخطر متزايد للإصابة بحصوات المرارة ، سواء كانت مصحوبة بأعراض أو أعراض. يتضاعف خطر الإصابة بحصوات المرارة المصحوبة بأعراض والتي تتطلب دخول المستشفى أو استئصال المرارة بمقدار ثلاثة مقارنة بالنظام الغذائي المعتدل منخفض السعرات الحرارية . يعتقد الباحثون أن السبب قد يكون نقص الدهون الغذائية .

كذلك قلة النوم

أولئك الذين يتبعون حمية HCG قد يعانون من ضعف نوعية وكمية النوم. في الواقع ، تظهر الأبحاث أن الاستيقاظ أثناء الليل (التبول الليلي) وصعوبة النوم (الأرق) يتم الإبلاغ عنها بشكل متكرر أثناء اتباع نظام HCG الغذائي.

تورم

كذلك هناك تقارير عن احتباس الماء ، المعروف باسم الوذمة ، عند اتباع نظام HCG الغذائي. نوع آخر من التورم الذي يمكن أن يحدث عند الذكور هو التثدي ، وهو تضخم أو تورم في أنسجة الثدي.

اضطراب نبضات القلب

كذلك يمكن أن يحدث فقدان البروتين من عضلة القلب في حمية HCG. يمكن أن يؤدي هذا النقص وكذلك نقص المعادن بسبب نقص التغذية إلى عدم انتظام ضربات القلب. 9 تهيج القلب الذي يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب (تسرع القلب البطيني) ، أمر خطير. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية على الفور إذا واجهت هذه الأعراض.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *