ماذا تفعل حيال الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

ماذا تفعل حيال الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

ماذا تفعل حيال الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

إذا كان لديك الكثير من الوزن لتخسره ، فقد تكون قلقًا بشأن ترهل الجلد بمجرد وصولك إلى هدفك. تظهر برامج فقدان الوزن الواقعية وتحول الجراحة التجميلية غالبًا هذا  الجلد المترهل بعد فقدان الوزن بشكل كبير . تعرف على سبب حدوث ذلك وخياراتك لتجنب هذه المشكلة أو علاجها.

كذلك إذا فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن ، فقد يكون جلدك مرتخيًا أو زائدًا بمجرد وصولك إلى الوزن الطبيعي والصحي. تعتمد الدرجة التي قد تواجهك بها على عدة عوامل.

كذلك تحدد مرونة بشرتك قبل وأثناء عملية إنقاص الوزن كمية الجلد المترهلة – إن وجدت – التي ستحصل عليها. يمكن للبشرة الأصغر سنًا الأكثر مرونة أن تعود إلى شكلها الأصلي بشكل أكثر فعالية. الجلد الأكبر سنًا أقل مرونة وقد لا يتقلص مرة أخرى أيضًا.

عوامل الخطر

تتأثر فرصتك في الحصول على جلد زائد بشكل كبير بمقدار الوزن الذي يجب أن تخسره ومدى سرعة فقدانه. عندما تفقد الوزن بسرعة ، قد لا يتقلص جلدك بالسرعة التي تريدها. يعاني معظم الأشخاص الذين يفقدون 100 رطل أو أكثر من مشكلة الجلد الزائد أو المتدلي 1  عندما يصلون إلى الوزن المستهدف.

كذلك يمكن أن تؤثر المدة التي كنت تعاني فيها من زيادة الوزن أو السمنة أيضًا على قدرة بشرتك على التعافي من التمدد. كلما قل الوقت الذي قضيته في زيادة الوزن ، زادت احتمالية عودة بشرتك إلى طبيعتها.

كذلك المواقع المشتركة

عادة ما يكون الجلد الزائد هو جلد البطن الذي يمتد إلى أسفل إلى ما بعد منطقة البطن. يمكن أن يحدث ترهل الجلد بعد فقدان الوزن في مناطق أخرى أيضًا. يعاني بعض أخصائيو الحميات من ترهل الجلد في الذراعين وحول خط حمالة الصدر. حتى أن البعض يصاب بالجلد في منطقة الفخذ والأرداف.

الوقاية

كذلك يعتبر فقدان الوزن البطيء والثابت رطلًا أو رطلين أسبوعيًا هو المعدل المثالي وسيساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك. كلما فقدت وزنك بشكل أسرع ، زادت احتمالية إصابتك بمشكلة الجلد الزائد. بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل بطيء وثابت ، يمكنك أيضًا بناء العضلات لتشكيل الأنسجة تحت الجلد المترهل.

ملاحظة

بينما قد تكون قلقًا بشأن الجلد المترهل ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فسوف تحسن صحتك عن طريق  فقدان الوزن . إذا كنت تعاني من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن ، فتحدث إلى طبيبك حول جراحات شد الجلد والطرق التي يمكن أن تحسن من وظيفة وشكل جسمك.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ماذا تفعل حيال الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *