تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

يعتبر واحد من 32 صنفاً من الثدييات المائية التي تتواجد في البحار الباردة أي أنه من الثدييات البحرية. كما يعتبر من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض.

تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

أنواع كلب البحر

لها نوعان إحداهما دائم التواجد في البيئات المائية كما هو الحال عند الحيتان. بينما النوع الآخر يخرج إلى اليابسة بهدف التزاوج والتكاثر وإخراج الفضلات وهو النوع الأكثر.

كما ينقسم إلى نوعين حسب الشكل. إحداهما تمتلك أذنين وهي تنحدر من عائلة Otariidae والتي ينمتمي إليها أيضاً أسود البحر والفقمة ذات الفراء. بينما النوع الآخر بلا أذنين وينحدر من عائلة Phocidae كما يملك زعانف أقصر من النوع السابق.

كما ينقسم إلى نوعين حسب الحجم حيث أن كلاب البحر الصغيرة تعيش في بحيرة بايكال في سيبيريا في روسيا كما تزن ما يقارب 50 إلى 130 كغ. بينما النوع الأكبر يعيش في ولاية باجا في كاليفورنيا والمكسيك وأمريكا الجنوبية يزن هذا النوع حوالي 3700 كغ.

تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

صفات كلب البحر

تتميز بطبقة السميكة من الدهون تحت جلدها تساعدها في الطفو على الماء. وتزودها بالطاقة عندما يكون الطعام غير متوافر بكثرة. كما يمتلك جسم طويل ومبسط كما له زعانفتين في الأمام وزعنفتين في الخلف.
كذلك جسمه مغطى بالكامل بطبقتين من الشعر لحمايته من البرد. كما يمتلك شعيرات على جانبي الفم وعلى العينين وحول الأنف. وهي عبارة عن حساسات تنبهها من الحيوانات المفترسة وتساعدها في إيجاد مكان الطعام.

إن الغذاء الرئيسي لكلاب البحر على اللحوم مثل الأسماك والقشريات مثل كالروبيان.

يحافظ كلب البحر على درجة حرارته ثابتة ودافئة من خلال تضييق الأوعية الدموية الطرفية. كذلك تعتبر الدهون التي يمتلكها عازل ضد فقدان الحرارة.

يتميز بدماغ كبير حيث يشكل دماغه حوالي 35٪ من إجمالي وزنه الكلي. كما يمتلك أمعاء طويلة بهدف تعويض الأداء الوظيفي عند إصابة جزء من هذه الأمعاء. بالإضافة إلى امتلاكه حبل شوكي قصير.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

تعرف معنا على أحد الكائنات المائية كلب البحر

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *