من عادات الأكل “السيئة” التي يمكنك التخلص منها إلى الأبد

من عادات الأكل “السيئة” التي يمكنك التخلص منها إلى الأبد

من عادات الأكل “السيئة” التي يمكنك التخلص منها إلى الأبد   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق.

من عادات الأكل “السيئة” التي يمكنك التخلص منها إلى الأبد

لقد ملأت مطبخك بالأطعمة الصحية وخططت لوجبات دقيقة لإنقاص الوزن. لكن نظامك الغذائي لا يزال لا يعمل. تبدو مألوفة؟ لسوء الحظ ، قد يكون أكثر من مخزنك الذي يحتاج إلى إصلاح شامل. قد تحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية التخلص من عادات الأكل السيئة للحصول على نتائج حقيقية.

كذلك الخطوة الأولى هي تحديد السلوكيات التي تسبب أكبر قدر من الضرر. افحص هذه القائمة من عادات الأكل اليومية التي تضيف سعرات حرارية فارغة أو دهون غير مرغوب فيها أو سكر مضاف إلى نظامك الغذائي. انظر أي منها تبدو مألوفة. من المحتمل أنك لا تدرك حتى أن هذه السلوكيات لها تأثير على محيط الخصر لديك.

إذا كان بإمكانك تحديد الممارسات الحرجة واستهدافها ، فسيصبح من الأسهل البحث عن حل ورؤية نتائج حقيقية على المقياس . بمجرد تحديد إجراء لحذفه ، سترغب في استبداله بسلوك أفضل.

استخدم الاقتراحات المدرجة أسفل كل عادة سيئة كنقطة انطلاق للتغيير. لكن قم بتعديل الحلول لتناسب نمط حياتك. يمكنك حتى أن تكون مبدعًا وأن تطور حلاً مخصصًا يناسبك أكثر.

تسمي عاداتك “سيئة”

العادة الأولى التي قد ترغب في معالجتها هي اللغة التي تستخدمها لوصف روتينك في تناول الطعام. مجرد حذف كلمة “سيئة” يمكن أن يكون خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح.

إليزابيتا بوليتي ، MPH ، RD ، LDN ، CDE ، هي مديرة التغذية في Duke Diet and Fitness Center ، وهو برنامج إنقاص الوزن مشهور عالميًا تابع للمركز الطبي بجامعة ديوك. وتقول إن إرفاق الأحكام بالسلوكيات يمكن أن يعيق فقدان الوزن.

كذلك وتقول: “العار ليس مفيدًا” ، مضيفة أن اختصاصيي الحمية مدربون على التعامل مع سلوكيات الأكل دون إصدار أحكام. “لا توجد طريقة صحيحة لتناول الطعام ، ولست خبيرًا في العادات السيئة. فأنا ببساطة أساعد العملاء على تناول الطعام بطريقة صحية وتشعر بالرضا. وبهذه الطريقة ، من المرجح أن يستمر عملائي في برنامجهم.”

أنت تحتفظ بمطبخ سعيد للوجبات الخفيفة

كذلك بمجرد وضع الحكم جانباً ، حان الوقت لتعزيز روتين الأكل الصحي الخاص بك من خلال خلق بيئة للنجاح. أفضل مكان للبدء منه هو المطبخ.

هل تحتفظ بالأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية على طاولة مطبخك؟ هل تقوم بتخزين الأطعمة الخفيفة الفارغة

ذات السعرات الحرارية في خزانات على مستوى العين؟ هل تستحوذ بقايا الطعام أو المشروبات السكرية أو الحلويات الدهنية على الأرفف المركزية للثلاجة؟

كذلك قد تشجع عادات تخزين الطعام هذه على الأكل غير الصحي والطائش وفقًا للدراسات التي أجريت في جامعة كورنيل.

كذلك أنت تتجاهل السعرات الحرارية لتحضير الطعام

إذا كنت تحب الطهي ، فأنت متقدم على المجموعة بخطوة عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي أو فقدان الوزن. عندما تخطط وتطبخ وجبات صحية في المنزل ،  يصبح من السهل التركيز على المكونات المغذية والتحكم في الحصص.

لكن هل سبق لك أن تساءلت عن عدد السعرات الحرارية التي تضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي عندما تلعق ملعقة من وعاء زبدة الفول السوداني ، أو تتناول كمية إضافية أو اثنتين من عجينة البسكويت ، أو تتذوق وصفة البيستو محلية الصنع مرة أخرى … ومرة ​​أخرى … ومره اخرى؟

كذلك يمكن أن تضيف ما يصل إلى مئات السعرات الحرارية في اليوم والتي لا يتم احتسابها في حساب  السعرات الحرارية الذكية . نتيجة لذلك ، قد تشعر بالإحباط وقد تتخلى عن نظام غذائي صحي أو خطة إنقاص الوزن.

أنت تأكل مع المشتتات

كذلك أفضل طريقة لتناول أكثر مما تحتاجه (وإضافة أرطال غير مرغوب فيها إلى محيط الخصر لديك) هي ممارسة الأكل المشتت. إذا كنت تأكل عادة أمام التلفاز أو الكمبيوتر المحمول ، فمن المحتمل أنك آكل مشتت. حتى تناول الطعام بالكتب أو المجلات يمكن أن يبتعد عن وجبتك.

إذا قمت بزيادة الاستمتاع بوجبتك ، فمن المرجح أن تأكل ببطء ، وتستمتع بطعامك ، وتتعرف على علامات الجوع والامتلاء بحيث تأكل الكمية المناسبة من الطعام. للقيام بذلك ، اصنع تجربة مرضية في وقت الوجبة.

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *