تعرف على كيفية إبطاء تناول الطعام من أجل صحتك

تعرف على كيفية إبطاء تناول الطعام من أجل صحتك

تعرف على كيفية إبطاء تناول الطعام من أجل صحتك يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

تعرف على كيفية إبطاء تناول الطعام من أجل صحتك

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة جيدة ، يفكر معظمنا في أشياء مثل تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة ، ولكن هل فكرت يومًا في إبطاء تناولك للطعام؟ بينما تم تثقيف الكثير منا حول فوائد أشياء مثل تناول الفواكه والخضروات الطازجة وتقليل تناول السكر ، نادرًا ما يتحدث أي شخص عن كيفية تناولنا للطعام . ربما هذا لأننا مهووسون بتحديد ما يجب علينا وما لا يجب أن نأكله. ربما يكون ذلك لأننا نتوق إلى قواعد واضحة ومحددة بالأسود والأبيض للحفاظ على نظام غذائي صحي (يوجد عدد قليل جدًا منها في الواقع). لكن هذا ليس لأنه ليس مهمًا.

علم الشبع: كيف تعرف عندما تكون ممتلئًا

كذلك إن العلم وراء الشبع ، أو غياب الجوع أو عدم وجوده ، معقد ، على أقل تقدير. في الواقع ، هناك الكثير من الآراء المتضاربة والمجهولة عندما يتعلق الأمر بالحالات والمفاهيم المتعلقة بالغذاء مثل الجوع والشبع والشهية. لكن أحد الأشياء التي نعرفها هو كيفية توصيل الشبع في أجسادنا.

مركز الشبع ، أو المكان الذي يتعرف على أننا نشبع ولم نعد جائعين ، يقع في منطقة ما تحت المهاد. يستخدم الدماغ ، باعتباره العضو المعقد للغاية ، عدة عوامل في تنظيم الجوع وتناول الطعام. يعتمد الدماغ على مجموعة من الإشارات العصبية والهرمونية من الجهاز الهضمي ومستويات العناصر الغذائية في الدم لتحديد متى نشبع أو لم نعد بحاجة إلى تناول الطعام. يُعتقد أيضًا أن هناك عوامل نفسية تؤثر على حلقة الاتصال أيضًا.

أبطئ ، أنت تأكل بسرعة كبيرة!

عندما يتعلق الأمر بتلك الإشارات العصبية والهرمونية من الجهاز الهضمي (بما في ذلك المعدة) ، يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر معدتنا أدمغتنا بأننا ممتلئون. هذا يمكن أن يسبب عدم الراحة في المعدة ، والإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى زيادة الوزن ، وتطور مشاكل صحية مزمنة ، وتقليل نوعية وكمية حياتنا.

كذلك نصائح لتناول الطعام بشكل أبطأ من أجل صحتك

في حين أن تناول الطعام بشكل أبطأ ليس هو العامل الوحيد الذي يجب أن نضعه في الاعتبار عند النظر إلى نظامنا الغذائي وصحتنا ، فهو عامل مهم. حاول إبطاء سرعة تناولك للطعام باستخدام طريقة “Fork down!” تقنية. قد تلاحظ أنك تتذوق طعامك وتستمتع به أكثر وتفقد الوزن.

  1. كذلك خذ قضمة أصغر من الطعام المعتاد وضعها في فمك.
  2. ضع إناءك (شوكة ، ملعقة ، عيدان طعام ، إلخ) على الطاولة أو الصحن ، ثم حررها من يدك. يجب أن تكون يديك خالية من أواني الأكل أثناء المضغ. إن فعل وضع الإناء الخاص بك يمنعك في الواقع من تحضير لقضتك التالية وأنت تمضغ الأحدث.
  3. كذلك امضغ طعامك مع أدواتك على الطاولة أو الطبق. امضغه جيدا. انتبه للطعم والملمس. على الرغم من اختلاف الأبحاث والتوصيات ، حاول مضغ الأطعمة اللينة على الأقل من 5 إلى 10 مرات والأطعمة الأكثر صلابة والأكثر كثافة حتى 30 مرة قبل البلع.
  4. عندما تنتهي من المضغ ، ابتلع تمامًا.
  5. كذلك بمجرد البلع ، التقط الشوكة الخاصة بك وأعد تحميلها بالطعام من أجل اللقمة التالية. تأكد من عدم بدء هذه الخطوة حتى تبتلع اللقمة السابقة تمامًا.
  6. ثم ، استمر في أسلوب “الشوكة لأسفل” خلال الوجبة الكاملة. لاحظ ما إذا كان وقت الأكل الخاص بك يزيد. لاحظ أيضًا ما إذا كنت تأكل أقل بشكل طبيعي أو إذا كنت تتناول طعامًا ممتلئًا عاجلاً.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عروض العثيم الأسبوعية 20 سبتمبر 2023 دارنا عمرناها من الثرى للثريا

عروض العثيم الأسبوعية 20 سبتمبر 2023 دارنا عمرناها من الثرى للثريا عروض العثيم الأسبوعية 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *