أوم في اليوجا والتأمل

 أوم في اليوجا والتأمل

أوم في اليوجا والتأمل

قوة أوم

في التقليد الهندوسي ، يقال أن صوت أوم يحتوي على الكون بأكمله. إنه الصوت الأول من بداية الزمن وهو يشمل أيضًا الحاضر والمستقبل. على هذا النحو ، من الصعب المبالغة في أهميتها وقوتها. في نظام الشاكرا ، ترتبط بأجنا شقرا ، العين الثالثة ، والتي تمثل الحدس ومعرفة الذات.

Om هو أيضًا مقطع لفظي يستخدم كحجر بناء للعديد من المانترا الأخرى أثناء التأمل. على سبيل المثال ، تعني om namah shivaya “إني أكرم الألوهية في داخلي “. Om shanti تعني “السلام عليكم” وهي بديل للقول وداعا.

بينما اليوغا ليست ديانة، ام و ام المحتوية على التغني تستخدم عادة في الممارسات الروحية حيث تتاح أنها احتراما كبيرا. كذلك إن إدراك أهميتها الدينية والتاريخية يجعل من السهل استخدام نفس الاحترام عند دمج om في حياتك اليومية أو روتين اليوجا .

أوم في اليوغا

في بيئة اليوجا ، يؤدي ترديد أوم في بداية الفصل الدراسي إلى دخول الممارسين إلى الزمان والمكان اللذين سيقضيان على السجادة أو في التأمل. و كذلك بالمثل ، تشير كلمة om في نهاية الفصل إلى أن ممارستك الجسدية قد انتهت وأنه حان الوقت لإعادة دخول المجتمع.

كذلك يعمل الترانيم مع مجموعة من الأشخاص أيضًا على توحيد المجموعة وخلق شعور بالانتماء للمجتمع. عندما تشعر بذبذبة الترانيم وتفقد صوتك بين زملائك في الفصل ، فمن الممكن أن تشعر بالانسجام مع الآخرين وحتى مع الكون.

علم أوم

أجرى العلماء بحثًا عن تأثيرات الاهتزازات الناتجة عن الترانيم على الدماغ. قامت دراسة صغيرة في عام 2011 ، 3 بالإضافة إلى متابعة 2018 ، 4

كذلك  بتقييم تأثيرات استخدام om كتعويذة عن طريق أخذ فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (MRI) لأدمغة المشاركين وهم يهتفون om وكذلك الصوت “sss “كعنصر تحكم.

كذلك يعزز الاسترخاء

أشارت دراسة 2018 ، التي نُشرت في المجلة الآسيوية للطب النفسي ، إلى أن ترديد أوم يرتبط بتجربة الاسترخاء ، مستشهدة على وجه التحديد بالتغيرات المفيدة في الجهاز العصبي اللاإرادي (الذي ينظم معدل ضربات القلب ، وضغط الدم ، والتمثيل الغذائي ، والوظائف الداخلية الأخرى. ) وتعطيل مناطق الدماغ الحوفية (المنطقة التي تتحكم في العاطفة والذكريات والإثارة).

وجدت دراسة أخرى أن 2018 يرددون أوم بصوت عال لمدة 30 دقيقة بشكل ملحوظ ثيتا موجات الدماغ، مما يشير إلى الاسترخاء العميق. 5 أظهرت دراسة أجريت عام 2019 أنه يغير أيضًا موجات دلتا ، 6 وهي نفس الموجات التي حدثت في نوم عميق بلا أحلام.

قد يكون لها فوائد للصحة العقلية

كذلك لاحظ الباحثون أيضًا نشاطًا للدماغ خلال فترات om مشابهًا للنشاط الناتج عن تحفيز العصب المبهم ، والذي يستخدم لعلاج الاكتئاب والصرع. استنتج العلماء أن ترديد أوم قد يكون له إمكانية في علاج اضطراب الاكتئاب الشديد. على الرغم من اعتبار هذه النتائج أولية ، إلا أنها تقدم دعمًا علميًا للتأثيرات الإيجابية التي يعاني منها العديد من الأشخاص من ترديد أغنية om .

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

أوم في اليوجا والتأمل 

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *