كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

أسباب وزن الماء

كيف لا تفقد وزن الماء

كيف تفقد وزن الماء

كذلك الاحتفاظ بالمياه أمر طبيعي وشائع. ومع ذلك ، عندما يحتفظ جسمك بكميات كبيرة من الماء ، فقد يكون ذلك غير مريح. وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن التقلبات اليومية للوزن على الميزان يمكن أن تكون مربكة ومحبطة ، مما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان برنامجك يعمل أم لا.

الخبر السار هو أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها للمساعدة في تقليل وزن الماء بأمان وفعالية. العديد من هؤلاء مدعومون بالعلم أو موصى بهم من قبل المتخصصين الطبيين.

كذلك ما الذي يسبب وزن الماء

وفقًا للدكتورة كاثلين وين ، يمكن أن يتقلب وزنك بشكل كبير على مدار اليوم. الدكتور واين طبيب غدد صماء حاصل على شهادة البورد ويمارس عمله في جامعة ولاية أوهايو.

وتقول إنه في حين أن تغيير الوزن بمقدار خمسة أرطال هو أمر معتاد بالنسبة لمعظم الناس ، إلا أن الرقم يمكن أن يكون أعلى بكثير إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. “في شخص بمؤشر كتلة جسم 40 أو 50 أو أكثر ، يمكن أن يكون هناك تغيير في الوزن بمقدار 20 رطلاً على مدار اليوم.”

فلماذا تحدث هذه التقلبات اليومية في الوزن؟ في كثير من الحالات ، يكون السبب هو احتباس الماء ، والذي يمكن أن ينتج عن مجموعة متنوعة من العوامل.

حمية

كذلك وفقًا لإحدى الدراسات المنشورة في عام 2010 ، يأتي حوالي 22٪ من استهلاكنا للمياه من الطعام ، على الرغم من أن العدد يمكن أن يختلف اعتمادًا على تناولك للفواكه والخضروات. يمكن أن تؤدي زيادة تناول الكربوهيدرات أيضًا إلى احتباس السوائل. 1  يضيف الدكتور واين أن مقاومة الأنسولين يمكن أن تؤثر عليها أيضًا.

كذلك الملح

يشرح الدكتور واين أيضًا أن حساسية الملح يمكن أن تسبب لك زيادة وزن الماء. ومع ذلك ، فإن أي شخص يتناول الكثير من الملح أو شديد الحساسية للملح قد يشعر بالانتفاخ ويريد أن يفقد وزنه من الماء.

الهرمونات

كذلك يمكن أن تؤثر بعض الهرمونات على كمية الماء التي يحتفظ بها جسمك. هذا ينطبق بشكل خاص على الإناث حيث أن تذبذب مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون خلال مراحل مختلفة من الحياة يمكن أن يزيد من احتباس وزن الماء ، مثل أثناء انقطاع الطمث .

احتباس الماء أمر طبيعي أيضًا أثناء الحمل.

الآثار الجانبية للدواء

كذلك قد يحتفظ جسمك أيضًا بالماء كأثر جانبي لبعض الأدوية . يشار إلى هذا عادةً باسم الوذمة ويمكن أن يحدث عند تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) ومضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم والأدوية المضادة للفيروسات والهرمونات.

كيفية التخلص من وزن الماء

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *